الكشف عن إنفينيتي QX80 الجديدة كلياً

2513
0
@Omar Alsawadi

وصلت إنفينيتي QX80 الجديدة كلياً لتصبح سيارة الدفع الرباعي الرائدة للعلامة التجارية، وقائدة اتجاهها المستقبلي.

يتبنى الجيل الجديد من السيارة، والذي يحمل الاسم الرمزي Z63، لغة تصميم إنفينيتي المبسطة “Artistry in Motion”. تحتوي QX80 على شبك جديدة مستوحى من خشب الخيزران الياباني الكلاسيكي وعلى وفتحات تهوية أمامية حديثة، وشريط إضاءة نحيل يشمل أكثر من 300 مصباح LED. طورت إنفينيتي أيضاً طلاء معدني جديد يمنح السيارة “إحساسًا بالمعدن السائل” والديناميكية.

لطالما كان تصميم QX80 الداخلي غير حيوي، لكن المصممين أعادوا رسم التصميم وفق المبدأ الياباني “ميابي”، نتيجة لذلك، يتميز التصميم الداخلي الآن بتصميم عميق التفاصيل مع لمسات ناعمة وشاشات عرض مزدوجة مقاس 14.3 بوصة. يوفر نظام الترفيه خدمات جوجل المدمجة ما يتيح للمستخدمين الوصول إلى الخرائط والمساعد الشخصي ومتجر جوجل.

توفر السيارة نظام Front Wide View جديد يستخدم الكاميرات لتوفير منظر 170 درجة لمحيط السيارة على شاشات العرض مقاس 14.3 بوصة. يوجد أيضًا نظام Invisible Hood View، والذي يعرض ما هو أمام السيارة مباشرة “كما لو كان بإمكان المرء رؤيته مباشرة عبر المحرك”. وتتوفر المرايا بنظام AroundView المحسن والمرآة الخلفية الرقمية المطورة.

يمكن لعملاء فئات Pure و Luxe الحصول على بنظام صوت Klipsch مكون من 14 مكبر صوت بقوة 600 واط. وتوفر فئتا Sensory و Autograph الأكثر فخامة نظام من 24 مكبر صوت ومضخم صوت TriPower مقاس 8 بوصات ومضخم 24 قناة. يحتوي النظام أيضًا على أربعة مكبرات صوت مثبتة على السقف بالإضافة إلى مكبرات صوت مشذبة بالمعادن مثبتة على مساند الرأس الأمامية.

تحت غطاء المحرك، تم التخلي عن محرك V8 القديم سعة 5.6 لتر لصالح محرك V6 ثنائي التوربو سعة 3.5 لتر، ينتج 450 حصان و699 نيوتن-متر، بزيادة 50 حصان و139 نيوتن-متر عن السابق، وتم استبدال ناقل الحركة المكون من سبع سرعات لصالح ناقل جديد مكون من تسع سرعات، مصم لتوفير تسارع عالي الاستجابة وقيادة فعالة على الطرق السريعة.

تأتي طرازات Pure و Luxe مع دفع خلفي، بينما تأتي طرازات Sensory وأوتوجراف بدفع رباعي. تتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات أيضًا بنظام تعليق هوائي يمكنه خفض أو رفع السيارة على الطرق الوعرة.

من المقرر أن تنافس إنفينيتي QX80 السيارات فائقة الفخامة مثل كاديلاك إسكاليد ولينكولن نافيجاتور. وستصل بسعر أساسي 82,450 دولار.