الكشف عن مازيراتي جران كابريو 2025 الجديدة كلياً بسقف قابل للطي

796
0
@Omar Alsawadi

كشفت مازيراتي عن جران كابريو الجديدة، وهو النسخة المكشوفة من شقيقتها جران توريزمو التي ظهرت في 2022.

تأتي مازيراتي جران كابريو بتصميم 2 + 2، وقد يجادل بعض الناس بأن السيارة المكشوفة تبدو أكثر أناقة، بفضل ميزتها الرئيسة، السقف القماشي القابل للطي، والذي يمكن التحكم به عبر شاشة المعلومات والترفيه أو من خلال إيماءات بسيطة حيث يتراجع السقف لحجرة التخزين في 14 ثانية فقط، حتى أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 50 كم/س. بوفر السقف عزلاً حرارياً وصوتياً، ويأتي بخمسة ألوان مميزة: الأسود، والبحري الأزرق، والرمادي الداكن، والرمادي، والعقيق.

تحافظ جران كابريو على نفس التصميم الداخلي من جران توريزمو، حيث تشتمل على لوحة عدادات 12.2 بوصة، وشاشة وسطية تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة، وشاشة خاصة بنظام التكييف مقاس 8.8 بوصة. تتميز السيارة أيضاً بنظام صوت Sonus Faber مع 13 مكبر صوت بشكل قياسي، أو ما يصل إلى 16 مكبر صوت في التكوين الاختياري بقوة 1060 واط.

تحت غطاء المحرك، تحمل جران كابريو محرك 3.0 لتر V6 ثنائي التوربو ينتج 542 حصان و 650 نيوتن-متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع المحور الخلفي، ونظراً للوزن الأثقل للسيارة المكشوفة مقارنة بالكوبيه فإن التشارع من 0-100 كم/س أصبح يتطلب 3.6 ثانية، بينما انخفضت السرعة القصوى إلى 316 كم/س.

من المحتمل أن توفر مازيراتي نسخة أقل قوة من محرك V6 ينتج 483 حصان. كما أكدت الشركة تقديم فئة كهربائية فولجوري الكهربائية بالكامل يتوقع أن توفر إعداداً مماثلاً لـ جران توريزمو فولجوري بقوة 751 حصان.

ستعلن مازيراتي عن تسعير جران كابريو قبيل طرح السيارة في السوق خلال الأشهر المقبلة، والتي يمكن أن تتجاوز سعر شقيقتها الكوبيه، جران توريزمو، كما هي العادة في عالم السيارات المكشوفة.