باقاني هوايرا R Evo تصبح أقوى سياراتها على الإطلاق بـ 888 حصان

573
0
@Omar Alsawadi

وصلت باقاني هوايراR Evo لتصبح أقوى وأسرع ما أنتجته الشركة الإيطالية، مستلهمة من سباقات IndyCar ومتميزة بتصميم أيروديناميكي خاص.

الميزة الرئيسية للسيارة هي التصميم الآيروديناميكي البسيط بصرياً، ولكن عالي الأداء في الواقع بفضل الذيل الطويل للسيارة والأجزاء البعيدة عن الأنظار أسفل السيارة. تشمل الحزمة بشكل واضح أجزاء من الكربون فايبر بما في ذلك الجناح الخلفي والزعنفة الوسطية على امتداد السقف بالإضافة لمشتت الهواء الأمامي والزعانف على عتبات الأبواب.

تحمل هوايرا R Evo محرك مستمد من سيارة السباق HWA تصميم V12 وسعة 6.0 لتر، ولكنه خضع لتعديلات رئيسية شملت إعادة ضبط وحدة التحكم بالمحرك وأعمدة الكامات، تنتج السيارة الآن 888 حصان تذهب للمحور الخلفي من خلال ناقل حركة تسلسلي من 6 سرعات.

بفضل طولها الإضافي بزيادة 7.5 بوصة والحزمة الأيروديناميكية، تحقق السيارة الخارقة زيادة بنسبة 21% في الكفاءة الهوائية وزيادة طبيرة بنسبة 45% في القوة السفلية، مما يضعها في مقارنة مباشرة مع سيارات سباق لومان. وبفضل ألواح الكربون فايبر المطورة، أصبحت السيارة أصلب بنسبة 35%، وأخف وزناً أيضاً.

تجسد هوايرا R Evo التزام باقاني الثابت بدفع حدود الأداء وعاطفة القيادة، وفي حين أن الأسعار المحددة لا تزال غير معلنة، فإن السيارة الخارقة تقف كدليل على سعي الشركة للتميز في عالم السيارات وتقديم تجارب لا مثيل لها لعملائها المميزين.