باناسونيك تريد بناء 4 مصانع لبطاريات إضافية لتحقيق خططها لعام 2031

467
0
@Omar Alsawadi

تسعى شركة باناسونيك لبناء أربعة مصانع أخرى لبطاريات السيارات الكهربائية حول العالم من أجل تحقيق خطط طموحة بحلول عام 2031.

تقتضي خطط باناسونيك إلى توسيع طاقتها العالمية لإنتاج بطاريات لما يصل بالمجموع إلى سعة 200 جيجاواط-ساعة خلال 2031. وهذا يمثل زيادة كبيرة عن الـ 50 جيجاواط-ساعة التي أنتجتها الشركة العام الماضي. من ناحية تقنية تخطط الشركة لتحسن كفاءة بطارياتها ورفع كثافة طاقة البطارية من 800 واط لكل لتر، إلى 1,000 واط لكل لتر في 2030.

في حديث صحفي حديث مع المدير التقني الرئيسي شويتشيرو واتانابي للشركة، قال “سنحتاج إلى بناء حوالي أربعة مصانع أخرى”. ولم يذكر مكان أو متى يمكن تأسيس هذه المواقع الجديدة. ولكن إذا كانت باناسونيك تخطط لإنشاء أربعة مصانع جديدة، فإنها ستحتاج أيضًا إلى دعم مورديها الرئيسيين. وقال واتانابي إن الشركة مفتوحة للشراكات المحتملة لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، ولفت إلى أن العلاقات المشتركة مع العملاء الكبار قد يتم أيضًا النظر فيها.

قد يكون أحد أولى الشراكات المشتركة لبطاريات باناسونيك مع مازدا، حيث تعمل الشركتان حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على عقد التوريد باناسونيك لمازدا.