بنتلي تستعد لمستقبل كهربائي مبهر مع سياراتها الكهربائية الجديدة

1466
0
@Omar Alsawadi

تتجه بنتلي نحو مستقبل كهربائي مشرق حيث تعتزم إطلاق خمس سيارات كهربائية جديدة بين عامي 2025 و 2030، وستأتي أول سيارة كهربائية من بنتلي متميزة بوظيفة القيادة الذاتية بدون استخدام اليدين.

ستستخدم بنتلي تقنية SuperVision التي طورتها شركة Mobileye. تتضمن هذه التقنية مجموعة من الكاميرات والخرائط عالية الدقة وشريحة Mobileye EyeQ5، مما يمكن السائق من القيادة الذاتية على الطرق السريعة بدون استخدام اليدين. ومن المثير للاهتمام أن سيارة بورش ماكان الكهربائية ستوفر نفس النظام.

تشتهر بنتلي بتصميمها الفاخر والأداء الرائع، ومن المتوقع أن تحظى سيارتها الكهربائية الجديدة بشعبية كبيرة بين عشاق العلامة التجارية. فهي لن تقتصر على التقنية المتقدمة، بل قد تصبح السيارة الأسرع والأكثر هدوءً والأكثر راحة في فئتها. ولا تتوقف خطة بنتلي عند السيارة الكهربائية الأولى، حيث أعلنت الشركة أنها ستقدم أربع سيارات كهربائية أخرى بحلول عام 2030 في إطار تحولها إلى أن تصبح علامة تجارية تعمل بالكهرباء بشكل كامل.

يعكس هذا التحول العام في صناعة السيارات نحو الاستدامة واعتماد التقنيات الكهربائية كوسيلة للمحافظة على البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة. من المثير للاهتمام أن بنتلي تنضم إلى قائمة العلامات التجارية التقليدية الأخرى التي تعتزم الانتقال إلى السيارات الكهربائية بشكل كامل، وهو اتجاه يدعم المستقبل المستدام للصناعة السيارات ويعزز التحول نحو قيادة أكثر استدامة.