بورش باناميرا 2024 الجديدة كلياً توفر 670 حصان و 0-100 كم/س في 3 ثوان

1211
0
@Omar Alsawadi

كشفت بورش النقاب عن الجيل الثالث من باناميرا، الذي يتميز بمظهر خارجي وداخلي منعش مع مجموعة موسعة من عائلة E-Hybrid الهجينة.

تحتفظ السيرة بالصورة الظلية المألوفة لسيارات بورش، ومع ذلك تبرز الواجهة الأمامية بأسلوب جديد يدعى “وجه البطة” حيث أضاف المصممون مصابيح LED Matrix منتفخة ومداخل هواء محسنة. كما أن السيارة هي أطول قليلاً من سيارة الجيل الماضي.

هذه السيارة التي تعرضها بورش هي باناميرا توربو E-Hybrid المتميزة بشعار الشركة الداكن وحزمة Turbonite التي تشمل قائمة طويلة من التشطيبات بما فيها مشتت الهواء الأمامي وإطارات النوافذ وحروف “توربو” خلف السيارة.

حينما قدمت بورش المحدثة عام 2021 أتت السيارة بالكثير من التغييرات الداخلية، أما الجيل الجديد فبقي محافظاً نسبياً، تتميز باناميرا 2024 الجديدة بشاشات ثلاثية مستوحاة من تايكان تشمل لوحة عدادات رقمية 12.6 بوصة، وشاشة وسطية وشاشة اختيارية للراكب الأمامي مقاس 10.9 بوصة. تمت إزالة أداة التحكم بناقل الحركة وحدة التحكم المركزية، مما يخلق مساحة تخزين أكبر ويقلل ويبسط التصميم. بدلاً من ذلك، سيستخدم السائقون أداة جديدة على عجلة القيادة.

تم أيضاً إعادة تصميم أداة التحكم في المناخ ومخارج التهوية، كما تم تخصيص مساحة مبردة للهاتف الذكي مع ميزة الشحن اللاسلكي.

فيما يتعلق بميزات الأمان، تم تحسين حزمة بورش InnoDrive الاختيارية، مما يوفر مستوى أعلى من ميزات القيادة الذاتية، كما يمكن الآن تشغيل ميزة Remote ParkAssist عبر الهاتف الذكي للمالك. وبشكل عام، أصبح التصميم الداخلي لـ باناميرا الآن رقميًا أكثر من أي وقت مضى، مع عناصر تصميم أنيقة وحديثة لاستهداف العملاء المتفتحين على التكنولوجيا.

ستوفر بورش تشكيلة واسعة من سيارات باناميرا تشمل أربع فئات كهربائية E-Hybrid لتلبية ارتفاع الطلب على التقنيات الكهربائية. توفر السيارات أداء أفضل وكفاءة طاقة محسنة ومدى أبعد، مقارنة بعائلة E-Hybrid الحالية.  وفي الوقت الحالي، وفرت بورش تفاصيل باناميرا توربو E-Hybrid فقط.

تتميز باناميرا توربو E-Hybrid بمحرك 4.0 لتر V8 ثنائي التوربو ومحرك كهربائي واحد مدمج في ناقل الحركة ثنائي الكلتش PDK مكون من 8 سرعات، تشمل السيارة بطارية أكبر تبلغ 25.9 كيلوواط-ساعة. ويبلغ الناتج المشترك للنظام الهجين 670 حصان. تستطيع السيارة تحقيق تسارع 0-100 كم/س في 3 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 315 كم/س.

ستوفر سيارات باناميرا القياسية، وباناميرا 4 نسخة محسنة من محركات V6 توربو السابقة، وسيصبح التعليق الهوائي قياسياً، ويتكون من من حجرتي هواء وصمامين إضافيين لاستجابة أسرع وأداء أعلى.

بورش باناميرا 2024 متاحة بالفعل للحجز لدى وكلاء بورش، ويبداً سعرها بما يعادل 99,900 دولار.