بورش تبتكر مقاعد منزلية من أقمشة “بيبيتا” الكلاسيكية

580
0
@Omar Alsawadi

عدد قليل من شركات السيارات يرتبط بأنواع معينة من النسيج المستعملة في سياراتهم، وبورش هي أحد الشركات المميزة بسياراتها الكلاسيكية وأقمشة “بيبيتا” ونمط التطريز houndstooth في سياراتها الأسطورية. وفي خطوتها التالية، ستوفر بورش هذه الأقمشة للمفروشات المنزلية الفاخرة.

ستتعاون بورش مع شركة أثاث سويسريو، لإنشاء مجموعة من ثلاثة كراسي مغطاة بنسيج بيبيتا الأصيل من شركة صناعة السيارات. وتتكون المجموعة من كرسي مكتب وكرسي بذراعين وكرسي جانبي بلاستيكي. وسيتم تغطيتها جميعًا وبدرجات متفاوتة بنمط التنجيد الذي أصبح متاحًا رسميًا لأول مرة لبورش 911 في عام 1965. وقد كان قبل ذلك متاحاً لبورش 356 كطلبية خاصة، ولذلك فهو نادر جدًا.

الآن، سيتم تطبيقه أيضًا على كرسي Eames Plastic Side، الذي تم إنشاؤه بواسطة أساطير التصميم Charles و Ray Eames. تم تصورها على أنها قطعة أثاث منخفضة التكلفة ومريحة مصنوعة من قطعة واحدة من المادة، وقد تم ترسيخ إرثها منذ ذلك الحين كواحد من أكثر الكراسي شهرة على وجه الأرض.

جدير بالذكر أن أسعار هذه القطع من الأثاث باهظة الثمن، يكلف الكرسي ما 911 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، وستبيع الشركة فقط 1,963 نسخة منه حول العالم. ويأتي معقد الجلوس بظهر من الجلد وتبطين من نمط houndstooth وبسعر  2,530 دولار، أما المقعد المكتبي الدوار فسيباع بسعر 5,179 دولار وستنتج بورش فقط 99 نسخة منه.