بوقاتي بولايد تتحدى سيارات الفورمولا 1

374
0
@Omar Alsawadi

أكملت بوقاتي مرحلة اختبارات ما قبل الإنتاج لسيارتها الخارقة، بولايد، والتي تعد بتقديم أداء مشابه للسيارات سباق فورمولا 1.

قامت الشركة بإنتاج سيارتها على قاعدة عجلات جديدة من الكربون فايبر، وتستطيع بوقاتي بولايد الوصول لسرعة 380 كم/س وتحقيق تسارع 100-300 كم/س في ثوانٍ فقط بفضل محرك W16 رباعي التوربو بقوة 1578 حصانًا.

وفقًا لبوقاتي، لا يقتصر أداء بولايد على السرعة القصوى فحسب، بل تتميز بقوة الانعطاف والتسارع والثبات والفرملة، ما يجلعها أقوى سيارة بوقاتي على الإطلاق. تستطيع بولايد التعامل مع قوة 2.5 وحدة أرضية على المنعطفات بفضل القوة السفلية الهائلة ونظام الدفع الرباعي، توفر السيارة مكابح هائلة أيضا ونظام دفع متقدم بالإضافة لإطارات مخصصة، ما يجعلها في قوة سيارات سباق التحمل LMh و LMDh والفورمولا 1.

وصف آندي والاس، سائق اختبار بوقاتي، تجربة قيادة بولايد بأنها لا تضاهى. وقال “الشعور عندما تخرج من الزاوية، وتضغط على دواسة الوقود، وتجربة هذا الارتفاع المستمر في القوة لا يضاهى”. وأضاف “حتى في حدود قدراتها، تظل بوقاتي بوليد سهلة القيادة بشكل ملحوظ. عندما يكون لديك سيارة بهذه القدرة الكبيرة، وهذا القدر الكبير من القوة السفلية، فلن يعتقد الكثير من الناس أن ذلك ممكن. حتى أنني وجدت نفسي في حالة من الإنكار بعد مهمتي الأولى في قيادة بوليد”.

ستبدأ الشركة بتسليم السيارة للعملاء في أشهر قليلة، وتمكنهم من اختبار أدائها الرهيب كسيارة خاصة بالحلبات.