بوقاتي تطلق إصدارًا خاصًا للاحتفال بمرور 100 عام على Type 35

309
0
@Omar Alsawadi

تعتبر بوقاتي من الشركات التي تتميز بإنتاج إصدارات خاصة فريدة، حيث سبق لها إنتاج سيارات مثل فيرون جراند سبورت المزينة بالخزف وW16 ميسترال الفاخرة. ولكن هذا الإصدار الخاص يأتي بحجم أصغر بكثير، ويحمل اسم Baby II Type 35 Centenary Edition.

الاحتفال بمرور 100 عام على Type 35

تم تطوير هذا الإصدار بالتعاون مع The Little Car Company للاحتفال بمرور 100 عام على ظهور سيارة Type 35 لأول مرة في سباق الجائزة الكبرى في ليون عام 1924. رغم أن السيارة لم تحقق الفوز في ذلك السباق، إلا أن Type 35 حققت نجاحات باهرة لاحقًا، وفازت بأكثر من 2,500 سباق وحصلت على مراكز متقدمة على مدى عشر سنوات، مما جعلها السيارة الأكثر نجاحًا في تاريخ السباقات.

تصميم مستوحى من سباقات Type 35

يستند الإصدار الخاص الجديد إلى Baby II Pur Sang، ويتميز بهيكل مصنوع يدويًا من الألومنيوم وبتصميم مستوحى من نسخ سباق Type 35 الستة. يتميز الهيكل الخارجي بلون “Bleu de Lyon” مع أرقام بيضاء مرسومة يدويًا على المبرد، والغطاء، وخلف السيارة.

تفاصيل داخلية فاخرة

في الداخل، نجد مقعدًا مغطى بالجلد الأسود، وعجلة قيادة بحواف خشبية، ولوحة عدادات مصنوعة بدقة تتضمن لوحة تعريفية من النحاس الأصفر تحمل رقم الهيكل المطابق لأحد السيارات الأصلية.

أداء كهربائي مميز للحجم الصغير

السيارة كهربائية بالكامل، ومزودة بمحرك ينتج قوة تصل إلى 13 حصانًا، ويمكنها من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 68 كم/س. وتحتوي السيارة على بطارية بسعة 2.8 كيلوواط ساعة.

إصدار محدود بلمسة فنية

الإنتاج محدود بست وحدات فقط، وقد تم حجز جميعها بالفعل. وعلقت مديرة بوقاتي الدولية، فيبك شتال، قائلة “مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، تتميز هذه النسخ الاحتفالية بتخصيص فردي يعكس جوهر تراث بوقاتي في السباقات، مع عرض مستوى لا مثيل له من الحرفية. إنها قطع فنية فريدة تجسد روح Type 35”.