بوقاتي توربيلون الهجينة تصل بمحرك V16 وقوة 1,775 حصان

713
0
@Omar Alsawadi

كشفت بوقاتي عن أحدث سياراتها توربيون الخارقة الهجينة، والتي تمثل نقلة نوعية بدمج محرك V16 طبيعي التنفس مع تقنية هجينة. وبعكس سابقتها تشيرون، حددت بوقاتي إنتاج هذه السيارة الفارهة بـ 250 نسخة فقط وسعرها بـ 4.1 مليون دولار.

تتميز بوقاتي توربيون الهجينة بمحرك V16 سعة 8.3 لتر ينتج 986 حصان بمفرده. وبدعم النظام الهجين المكون من محركين كهربائيين أحدهما على المحور الأمامي والآخر على المحور الخلفي، تحصل السيارة على 789 حصان إضافية، وتصل القوة الإجمالية لتوربيون إلى 1,775 حصان. يمكن للسيارة تحقيق تسارع 0-100 كم/س في 2 ثانية فقط وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 445 كم/س عند استخدام مفتاح السرعة.

بخلاف محركات W16 رباعية التوربو من بوقاتي تشيرون، يأتي محرك V16 في توربيون بنظام تنفس طبيعي ما يوفر تجربة قيادة أكثر إثارة. يعزز النظام الهجين الأداء ويوفر مدى كهربائي يصل إلى 60 كم، مما يبرز التزام بوقاتي بمزج الهندسة التقليدية مع الكفاءة الحديثة.

تصميم توربيون يجمع بين التطور والحداثة ويحتفظ بأناقة بوقاتي الأيقونية مع لمسات حديثة مثل الأبواب العمودية والزعنفة الوسطية تمتد على طول السيارة. يتضمن التصميم الخلفي اسم بوقاتي مضاء مدمج في شريط LED مقسم. وفي الداخل، تحافظ السيارة على معايير الفخامة اللائقة بعلامة بوقاتي وتوفر العديد من الميزات مثل الدواسات القابل للتعديل كهربائياً وعجلة قيادة بمحور ثابت يتضمن عدادات فريدة مصممة بالتعاون مع خبراء الساعات السويسريين بمزيج من التقاليد والابتكار. ونقعد أنه الميزة التصميمة الأكثر جمالاً وأناقة في السيارة بفضل الموقع الثابت وسط عجلة القيادة والقريب من السائق.