بينينفارينا تكشف النقاب عن باتيستا Edizione Nino Farina

618
0
@Omar Alsawadi

كشفت شركة بينينفارينا للسيارات عن نسخة خاصة من سياراتها باتيستا الخارقة الكهربائية باسم Edizione Nino Farina. والتي تحتفل بأول بطل عالمي في سباقات الفورمولا 1 على الإطلاق، جوزيبي نينو فارينا.

من المقرر إنتاج خمس وحدات فقط من السيارة، مع تخصيص كل واحدة منها على ملمح من ملامح السيرة الذاتية لـ “فارينا”، تشمل هذه المعالم تاريخ ومكان ميلاده، أول مركز له على الإطلاق في الفورمولا 1 وفوزه في سباق الجائزة الكبرى البريطاني 1950، والانتصارات في سباق الجائزة الكبرى السويسري والإيطالي في عام 1950، وفوزه ببطولة العالم للفورمولا 1 في نفس العام.

مع ذلك، تأتي النسخ الخمسة بلون خارجي موحد ومخصص يسمى “أحمر نينو”، وسيتميز الجزء السفلي من الجسم بتشطيب فريد. تشمل الإضافات حزمة أيروديناميكية من الكربون فايبر حول السيارة، سقفاً أسود، وحزمة من تطعيمات الألمنيوم المصقول، مع جنوط من 10 أضلاع بلمسة نهائية باللون الذهبي. وأخيراً نقش “نينو فارينا” في المصبايح الأمامية.

لم يتم إجراء أي تغييرات على المحركات، تحافظ السيارة على المحركات الكهربائية الأربعة لإنتاج 1,900 حصان و2,340 نيوتن متر من عزم الدوران. ما يتيح لها تسارع 100 كم/س في مدة 1.86 ثانية وسرعة قصوى 350 كم/س.

قال باولو ديلاتشا، الرئيس التنفيذي لشركة بينينفارينا للسيارات إن باتيستا Edizione Nino Farina تمثل رؤية فريق التصميم الموهوب، حيث أشاد بأسطورة عائلة بينينفارينا وتراثها الغني كشركة رائدة في تصميم السيارات قبل أن تتحول لشركة منتجة للسيارات.