بينينفارينا تكشف عن إنجما GT المستقبلية بمحرك V6 هيدورجيني

489
0
@Omar Alsawadi

كشفت بينينفارينا عن إنجما GT المستقبلية في معرض جينيف كسيارة اختبارية تدفع “متعة القيادة اليومية” وتقدم لمحة عن مستقبل سيارات GT.

تحالجولات الكبرى. تم الكشف عن هذا المفهوم الافتراضي في معرض جنيف للسيارات 2024، ويمزج بين الجماليات الغريبة ومجموعة نقل الحركة الهجينة الرائدة.

تتميز بينينفارينا إنجما GT حسب وصف فيليكس كيلبرتوس، كبير المسؤولين الإبداعيين في الشركة، بأنها “GT معاصرة” تجسد الذوق الإيطالي والأناقة ونقاء التصميم. وتعد الداخلية بتصميم 2+2 بتجربة قيادة فاخرة، وتتألق بنافذة زجاجية واحدة تعمل كباب أيضاً للسيارة. ويتميز المظهر الخارجي بخطوط رشيقة وصورة ظلية منخفضة، ويعكس التصميم لغة بينينفارينا الفريدة.

لا يقف الامر عن التصميم، توفر السيارة تقنيات مذهلة مثل شاشة OLED الشفافة على لوحة القيادة، والزجاج الأمامي للواقع المعزز والمدعوم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة لعجلة قيادة فريدة متعددة الوظائف مصممة لمحاكاة مصافحة “آلة ذكية وودية”.

بالحديث عن المحركات، توفر إنجما GT تقنية هجينة ثورية تجمع محرك V6 توربو يعمل بوقود الهيدورجين -وليس البنزين- بالإضافة لمحرك كهربائي وحزمة بطارية صغيرة. وبينما ينتج محرك V6 قوة 436 حصان ويدفع المحور الخلفي، ينتج المحرك الكهربائية ما يصل لـ 268 حصان ويدفع المحور الأمامي. تعد السيارة بمدى يصل 550 كيلومتر، وبتسارع 0-100 كم/س في أقل من 4 ثوان وسرعة قصوى تبلغ 250 كم/س.