بي إم دبليو M4 GT3 EVO تحصل على ترقيات لموسم سباقات 2025

279
0
@Omar Alsawadi

كشفت بي إم دبليو عن سيارتها المحدثة M4 GT3 EVO والمقرر مشاركتها في موسم سباقات 2025. تقدم السيارة تحسينات عديدة تهدف إلى تعزيز الأداء والمناولة، وتعكس التحديثات التزام بي إم دبليو بتفوق سياراتها في الرياضة والسباقات.

يتميز M4 GT3 EVO بطلاء متدرج من عدة ألوان بسماكة أقل بفضل تقنية الطلاء الكهربائية، ما يقلل من استهلاك المواد الكيماوية في الطلاء ويساعد على تقليل وزن السيارة (نسبياً)، حصلت السيارة على مرايا جانبية أصغر لتقليل السحب، وعلى تحسينات أيروديناميكية تشمل فتحات هواء أكبر على أقواس العجلات الأمامية وإعدادات جديدة للجناح الخلفي، وقدمت بي إم دبليو مصابيح أمامية وخلفية عصرية مماثلة لنسخة الطرق اليومية.

توفر الفئة EVO أنظمة ثبات تشمل قضبان مضادة للتدحرج، وأقراص مكابح خلفية أكبر، وضبط جديد لنظام القايدة لتقلقل تآكل الإطارات والمكابح وتعزيز قابلية القيادة. تحتفظ السيارة بمحرك 6 سلندر ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر ينتج ما يصل إلى 590 حصان ويتصل بناقل حركة X-Trac من 6 سرعات.

أخذت بي إم دبليو في الاعتبار ملاحظات السائقين والفرق لضمان أن الطراز M4 GT3 EVO يمكن دفعه إلى حدوده بأمان وموثوقية. يهدف هذا الطراز إلى مساعدة بي إم دبليو في تحقيق الانتصارات في السباقات الكبرى وتقديم سيارة موثوقة وعالية الأداء للعملاء.

قال رئيس سباقات العملاء في قسم M Motorsport بيورن ليلمان “لقد استمع مهندسونا بعناية شديدة إلى ردود الفعل من عملائنا أثناء تطوير سيارات EVO. النتيجة هي، من وجهة نظرنا، سيارة تجعل من الممكن دفعها باستمرار إلى الحد الأقصى دون مخاطرة كبيرة، وهو بالضبط ما يحتاجه السائقون من جميع الفئات ليكونوا سريعين. هدفنا هو الفوز بالسباقات”.

تأتي السيارة بسعر غير عادي يبدأ من 625,000 دولار، أو ما يعادل 2.4 مليون ريال.