بي إم دبليو Neue Klasse X تأتي بشبك كلاسيكي ومحركات مستقبلية

681
0
@Omar Alsawadi

كشفت بي إم دبليو عن السيارة الاختبارية Neue Klasse X والتي تقدم لمحة عن بديلة iX3 الكهربائية القادمة في أواخر عام 2025.  وتعرض السيارة جماليات تصميم بي إم دبليو الحديث، وتوفر لمحة عن التقنيات والبطاريات المستقبلية.

تعتبر السيارة الثانية من بين ست سيارات كهربائية على قاعدة Neue Klasse، ومن المقرر إطلاق جميع المركبات الست بين عامي 2025 و 2027. لغة التصميم “مختصرة”، مع شبكة بسيطة في المقدمة تستمد من سيارات بي إم دبليو الكلاسيكية، ومصممة بعمق لتعرض قدرات التصنيع بالطباعة ثلاثية الأبعاد.

يوفر تصميم السايرة كفاءة أيروديناميكية بنسبة 20% أفضل من سيارات X الحالية، وتعد تقنية eDrive من الجيل السادس من بي إم دبليو بتحسين النطاق بنسبة 30% وزيادة سرعة الشحن. يتميز التصميم الداخلي بمواد نباتية جديدة، ويشكل البلاستيك البحري معاد التدوير 30% من مجموع البلاستيك الداخلي. تتفاعل الأزرار المثبتة على عجلة القيادة مع نظام Panoramic Vision الذي يوفر عرض على كامل عرض الزجاج الأمامي.

تقنياً، يتوفر السيارات القادمة على أساس Neue Klasse بقدرات شحن ثنائية الاتجاه. ما يعني قدرتها على العمل كمصدر طاقة للأجهزة الأخرى. وجدير بالذكر أن بي إم دبليو تصنف هذه التقنية لثلاث فئات: السيارة إلى المنزل، والسيارة إلى الشبكة، والسيارة إلى المقطورة.

قال أوليفر زيبس، الرئيس التنفيذي لشركة بي إم دبليو “مع Neue Klasse، نقدم الشحن ثنائي الاتجاه، والذي اختبرناه بالفعل على نطاق واسع. يمكن لعملائنا توفير الطاقة الكهربائية المخزنة في السيارة مرة أخرى إلى منزلهم أو الأجهزة الكهربائية مثل الدراجات أو شبكة الطاقة العامة. وهذا يخفض تكاليف الكهرباء ويساعد على استقرار الشبكات”.