بي واي دي الصينية تتجاوز الجمارك الأوروبية من خلال إنشاء مصنع في تركيا

502
0
@Omar Alsawadi

أعلنت شركة بي واي دي الصينية عن خططها لبناء مصنع جديد للسيارات الكهربائية في تركيا بقيمة مليار دولار. وفق تهدف هذه الخطوة إلى تجاوز التعريفات الجمركية المفروضة من قبل الاتحاد الأوروبي، وتعزيز حضور الشركة في السوق الأوروبية.

المصنع الجديد في تركيا، يُتوقع له أن يبدأ الإنتاج بحلول عام 2025. سيعمل المصنع بطاقة إنتاجية تصل إلى 200,000 سيارة سنوياً، مما يعزز قدرة بي واي دي على تلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية في الأسواق الأوروبية والعالمية.

تسعى بي واي دي من خلال هذا المشروع إلى تحقيق عدة أهداف استراتيجية:

  • تجاوز التعريفات الجمركية الأوروبية: بناء المصنع في تركيا يسمح للشركة بتجنب الرسوم الجمركية المرتفعة التي تفرضها الاتحاد الأوروبي على السيارات المستوردة من الصين.
  • تعزيز التواجد في السوق الأوروبية: يمكن للشركة تحسين سرعة التسليم وتلبية متطلبات العملاء بشكل أكثر كفاءة من خلال الإنتاج المحلي في تركيا.
  • زيادة القدرة الإنتاجية: يساهم المصنع الجديد في زيادة الطاقة الإنتاجية لبي واي دي وتلبية الطلب العالمي المتزايد على السيارات الكهربائية.

من المتوقع أن يسهم المصنع الجديد في خلق فرص عمل محلية في تركيا وتعزيز الاقتصاد المحلي. كما أنه يعزز من قدرة بي واي دي على المنافسة في سوق السيارات الكهربائية الأوروبية، التي تشهد نمواً سريعاً

تعد هذه الخطوة جزءاً من استراتيجية بي واي دي للتوسع العالمي. تهدف الشركة إلى زيادة حصتها في السوق العالمية من خلال إنشاء مصانع جديدة وتوسيع شبكة مبيعاتها. يسهم هذا المصنع في ترسيخ مكانة بي واي دي كواحدة من الشركات الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية.