تسرب تويوتا رايز الجديدة كلياً قبل الكشف الرسمي عنها

465
3

إنتشرت في الآونة الأخيرة على تويتر صورًا مسربة لتويوتا رايز الجديدة والأولى على الإطلاق, والمقرر الكشف عنها في بداية شهر نوفمبر المقبل في اليابان. رايز هي عبارة عن دايهاتسو روكي التي تم الإعلان عنها مؤخرًا قبل أسابيع معدودة ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات ولكن بشعار تويوتا. حيث تتشارك معها في التصميم، قاعدة العجلات والمحرك.

حصلت رايز على تصميم فريد وأنيق جعلتها تبدو وكأنها تويوتا راف فور ولكن بحجم أصغر. حيث جاءت خطوط التصميم الحادة بشكل أكسب رايز هويتها. حملت المقدمة شبكًا منحرفًا يحمل هوية وشعار تويوتا. وتتضمن المصابيح الأمامية إنارة LED مدمجة. ونزولًا للأسفل يمكن ملاحظة مصابيح الضباب الدائرية التي جاء فوقها شريط LED أفقي خاص بالإضاءة النهارية.

راز مبنية على قاعدة عجلات منخفضة التكلفة مقدمة من قبل تويوتا وتحمل إسم DNGA. وتقف رايز على جنوط ألومينيوم بحجم 17 إنش.

داخليًا ستقتبس رايز داخليتها من شقيقتها دايهاتسو روكي التي وصلت بشاشة عائمة خاصة بنظام الترفيه بحجم 8 إنش تم تثبيتها فوق الكونسول الوسطي الذي جاء بزاوية تتمحور حول قائد السيارة. كما يحتوي الكونسول الوسطي على فتحات رفيعة سداسية الشكل خاصة بنظام التكييف وأزرار خاصة للتحكم بدرجة الحرارة.

أما على صعيد المحركات فستصل رايز بمحرك تيربو مكون من 3 سلندر بسعة لتر واحد يولد 98 حصانًا و 140 نيوتن – متر من عزم الدوران. يرتبط المحرك بناقل حركة أتوماتيكي CVT أو يدوي بـ 6 سرعات. وربما توفر تويوتا نظام الدفع الرباعي للعجلات كخيار إضافي للعملاء.