تعليق إنتاج سيارات تويوتا بعد حريق مصنع أحد موردي الشركة

1320
0
@Omar Alsawadi

أدى حريق مدمر في منشآت مورد تويوتا، شركة Novares CZ Zebrak، إلى تعليق إنتاج سيارات تويوتا في جمهورية التشيك.

تقدر وسائل الإعلام المحلية الأضرار اللاحقة بمصنع Novares CZ Zebrak بنحو 1.8 مليار كرونة تشيكية (تعادل 81.6 مليون دولار)، وقد دمر الحريق فعليًا كلاً من مرافق الإنتاج والتخزين. وعملت قوات الدفاع المدني لأكثر من 50 ساعة بجهد شاق لإخماد الحريق.

قال المتحدث باسم تويوتا توماس باروبيك “اضطررنا لتعليق الإنتاج مساء أمس. سيكون لهذا، بالطبع، تأثير على خطة الإنتاج لدينا. ليس من الواضح إلى متى سيستمر الانقطاع”. وعلى الرغم من التوقف، سيستمر موظفو الشركة بدوامهم العادي على خطوط الإنتاج مع التركيز على المهام البديلة، وعلى التدريب.

سيؤثر هذا الحادث بشكل خاص على إنتاج تويوتا إيجو X وشقيقتها يارس، وحسب مصدر سيارات أوروبي، يعد هذا هو الانقطاع الثاني في مصنع تويوتا التشيكي هذا العام.

قبل التوقف، كان مصنع تويوتا التشيكي ينتج حوالي 1,000 سيارة يوميًا. وفي عام 2022 بلغ مجموع ما أنتجه المصنع 202,255 سيارة بارتفاع 35% بالمقارنة مع عام 2021.

تراهن تويوتا على قدرات موظفيها وتعدهم من خلال المهام البديلة وبرامج التدريب للتعامل مع ضغط العمل الذي ينتظرهم بعد عودة المصنع إلى الإنتاج، وذلك بهدف تعويض الخسائر التي تتكبدها الشركة حاليا.