تعيين رئيس بنتلي أدريان هولمارك رئيساً تنفيذياً جديداً لأستون مارتن

662
0
@Omar Alsawadi

أصبح أدريان هولمارك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة بنتلي، رئيساً تنفيذياً جديداً لشركة أستون مارتن. وكان هذا الإعلان مفاجأة للكثيرين في صناعة السيارات.

استقال هولمارك من منصبه في بنتلي بعد فترة ناجحة استمرت ست سنوات لتولي منصبه الجديد. يعد هذا التغيير الثالث للرئيس التنفيذي في شركة أستون مارتن منذ عام 2020، حيث تمر العلامة التجارية بفترة انتقالية.

أكدت شركة بنتلي أن هولمارك يغادر “بناءً على طلبه وبالتراضي” لمتابعة مهام جديدة خارج مجموعة فولكس فاجن على الفور. وأعرب جيرنوت دولنر، رئيس المجلس التنفيذي في أودي، عن امتنانه لهولمارك لالتزامه الكبير تجاه بنتلي خلال فترة عمله التي استمرت ست سنوات كرئيس تنفيذي. كما أقر بأن هولمارك اتخذ خطوات مهمة نحو نجاح الشركة على المدى الطويل.

قال أدريان هولمارك “كان لبنتلي تأثير كبير علي. إن إعادة تعريف التنقل الفاخر للمستقبل بمثل هذه العلامة التجارية القوية هي مهمة قمت بها بالتزام كامل ومتعة كبيرة. لقد حان الوقت الآن لكي أتحول إلى تحديات جديدة. أود أن أعرب عن شكري الحار لفريق بنتلي بأكمله على كل ما حققناه معًا في السنوات القليلة الماضية”.

أصدرت أستون مارتن بيانًا صحفيًا بعد لحظات من رحيل هولمارك، معلنة تعيينه كرئيس تنفيذي جديد لها. سيتولى هولمارك منصبه الجديد في موعد أقصاه 1 أكتوبر 2024، مع بقاء الرئيس التنفيذي المنتهية ولايته أميديو فيليسا في الخدمة لضمان انتقال سلس. قبل التنحي.

قال هولمارك، “مثل الكثيرين الذين يعملون في قطاع الرفاهية الفائقة، لقد أعجبت بالتحول المستمر لعلامة أستون مارتن التجارية ومنتجاتها من بعيد وأشعر بالفخر لإتاحة الفرصة لي للعمل مع رئيسها لورانس، ومجلس الإدارة، وموظفي الشركة لقيادة قصتها التالية. يعد تحول أستون مارتن أحد أكثر المشاريع إثارة في صناعة السيارات فائقة الفخامة. إنني أتطلع إلى مواصلة الزخم الكبير للشركة والاستفادة من خبرتي وشغفي لإطلاق العنان لإمكانات هذه العلامة التجارية الشهيرة ونقلها إلى نجاح أكبر”.

أشاد رئيس مجلس إدارة أستون مارتن، لورانس سترول، بتعيين هولمارك، قائلاً ” مع أدريان هولمارك، نجتذب أحد كبار القادة ليس فقط في قطاعنا، ولكن في صناعة السيارات العالمية بأكملها. استكمالًا لقيادتنا ذات المستوى العالمي، سيجلب إلى أستون مارتن تجربة منقطعة النظير في كل من قطاعي الرفاهية الفائقة والتصنيع البريطاني للتقدم في استراتيجيتنا ومواصلة الزخم”.

أيضا، أشاد سترول بمساهمة المدير التنفيذي السابق لفيراري أميديو فيليسا، الذي تولى مسؤولية أستون مارتن بعد رحيل رئيس AMG السابق توبياس مورز في عام 2022. ذكرت صحيفة فاينينشال تايمز أن سترول كان يجري محادثات مع مديرين تنفيذيين رفيعي المستوى لأكثر من عام بحثًا عن قائد دائم للعلامة التجارية.