تويوتا تكشف عن ميراي سيدان رياضية إختبارية

559
0

كشفت تويوتا عن نسخة إختبارية من سيارتها ميراي والتي تلمح للجيل الثاني الجديد منها لعام 2021. ميراي ظهرت لأول مرة في عام 2015 وكانت تعتبر أول سيارة إنتاجية تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية.

عند النظر في السيارة الإ×تبارية لا يتبادر في الذهن أن هناك علاقة بينها وبين ميراي بجيلها الحالي. حيث تبدو وكأنها تحمل ملامح من العلامة الفاخرة لكزس. المفاجأة أنها أصحبت سيدان رياضية, وأنها بنيت على قاعدة عجلات تدعم الدفع الخلفي كالمستخدمة في لكزس GS وهذا أعطى المصممين الفرصة لزيادة طول السيارة و تقليل خلوصها الأرضي وباتت تأتي بعرض أكبر. وكان الهدف في ذلك هو صناعة سيارة بتصميم جذاب مرغوب فيه أكثر من قبل العملاء.

وتكمل السيارة الإختبارية المفاجأة بحصولها على داخلية بتصميم جديد يحمل جينات السيارات الفارهة من لكزس. حيث لم تستعن بأي من عناصر داخلية الجيل الحالي. حيث حصلت على لوحة عدادات رقمية قياس 8 إنش. ويتوسط المقصورة شاشة عرض المعلومات والترفيه بقياس 12.3 إنش تعمل باللمس. وتتوفر بمرآة رؤية خلفية بإمكانها زيادة مجال الرؤية من خلال عرض البيئة المحيطة بالسيارة والتي تلقطها بالكاميرا الخلفية.

تعد تويوتا بزيادة كفاءة استهلاك السيارة بمقدار 30% وذلك من خلال تحسين نظام خلايا الوقود الهيدروجينية وأيضا بزيادة سعة خزان الهيدروجين. وبذلك تصبح قادرة على قطع مسافة 630 كم تقريبًا قبل الحاجة للتزود بالهيدروجين مرةً أخرى.

سوف نعلم المزيد عن ميراي الإختبارية عندما تحضرها تويوتا لمعرض طوكيو للسيارات الذي يفتح أبوابه في الـ 24 من شهر نوفمبر القادم.