تيسلا موديل 3 المحدثة توفر تصميم منقح وميزات جديدة

1546
0
@Omar Alsawadi

كشفت تيسلا رسميًا عن موديل 3 المحدثة لعام 2024 والمرتقبة بشدة، حيث عرضت الشركة مجموعة من الترقيات والتحسينات التي تعد بتعزيز جاذبية السيارة الكهربائية. وقدمت تيسلا تصميم خارجي منقح، وميزات داخلية جديدة.

توفر واجهة السيارة مصابيح جديدة تعزز جاذبية السيارة بشكل كبير، كما يساهم الصدام الأمام بتحسين المظهر الرياضي. وفي الخلف تزيد المصابيح الجديدة كلياً في جمالية السيارة وحضورها. وستوفر السيارة جنوط مقاس 18 بوصة و19 بوصة لإضافة المزيد من الجمالية للسيارة السيدان.

أتت التغييرات الداخلية بشكل أبسط، ومع ذلك فهي مؤثرة في تجربة امتلاك السيارة. قدمت تيسلا أضواء محيطية عبر لوحة القيادة ومحيط الركاب بالكامل، مما يخلق جوًا جذابًا وعصرياً. وتضيف ألواح الأبواب الجديدة مظهر جديد ومنتعش.

أحد أكثر التغييرات جديرة بالملاحظة هو التصميم الجديد لعجلة القيادة، تتضمن العجلة الفريدة هذه إشارات الدوران، وتستغني عن الأذرع التقليدية للإشارات. بالإضافة إلى ذلك، نقلت تيسلا بعض الأدوات إلى الشاشة التي تعمل باللمس، وهي خطوة قد تثير بعض الجدل بين السائقين.

عملت تيسلا على تحسين الراحة والترفيه داخل موديل 3. وقانت بتقيح المقاعد، يحصل الركاب في الأمام على ميزة التهوية لمزيد من الراحة. أيضاً، يتوفر نظام صوت مطور مكون من 17 مكبر صوت لأولئك الذين يبحثون عن تجربة صوتية غامرة. وأخيراً، ازداد حجم صندوق الأمتعة من 561 لتر إلى 594 لتر.

حصلت شاشة المعلومات والترفيه الأساسية في المقدمة على ترقية وازداد حجمها من 15 بوصة إلى 15.4 بوصة مع حواف أنحف. يمكن كذلك للركاب في الصف الثاني الحصول على شاشات تعمل باللمس ما يسمح لهم بضبط إعدادات التكييف والوصول إلى ميزات ترفيهية مختلفة.

بحسب التفاصيل الفنية التي أعلنتها تيسلا في أوروبا، ستوفر موديل 3 نطاق أفضل بنسبة 11-12%. وسيحصل ملاك فئة RWD القياسية على نطاق يصل لـ 554 كيلومتر، أما فئة Long Range فستتميز بنطاق 677 كيلومتر وتسارع 0 إلى 100 كم/س في 6.1 ثانية، أما الفئة ذاتي المحركات الكهربائية المزودة فستوفر نفس التسارع في 4.4 ثانية فقط.