رئيسة جنرال موتورز: “التحول للسيارات الكهربائية سيحدث على مدى عقود”

348
0
@Omar Alsawadi

قبل أيام، صرحت ماري بارا، الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، أن انتقال الشركة إلى السيارات الكهربائية سيحدث “على مدى عقود” من الزمن، وهو تصريح أثار بعض الارتباك في البداية لتناقضه مع هدف الشركة المعلن سابقاً بالتحول إلى السيارات الكهربائية في 2035.

أكدت بارا التزام جنرال موتورز بتقديم مجموعة متنوعة من السيارات لتلبية تفضيلات المستهلكين، بما في ذلك السيارات التي تعمل بالوقود والكهرباء. وبرغم تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، تظل الشركة مركزة على منصة Ultium الخاصة بها، وتعمل على تقديم سيارة كهربائية بسعر أقل من 35,000 دولار ستكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام.

أشارت بارا إلى أن استراتيجية السيارات الكهربائية للشركة لن تتأثر بالتغييرات السياسية المحتملة، مثل فترة رئاسية ثانية لدونالد ترامب. وأكدت أن الشركة تؤمن بفوائد السيارات الكهربائية على المدى الطويل، بما في ذلك عزم الدوران الفوري وراحة الشحن المنزلي.

برغم تصريحات الرئيسة، أوضح متحدث باسم جنرال موتورز لاحقًا أن هدف الشركة المتمثل في التخلص التدريجي من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2035 لا يزال دون تغيير. يشير عزم جنرال موتورز على تحقيق هدف التحول 2035 التزام الشركة طويل الأمد بالسيارات الكهربائية، مع تحقيق توازن بين التحول التدريجي والحفاظ على تشكيلة قوية من السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي في المرحلة الانتقالية.