سوزوكي تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين من هايبوزا، أيقونة الدراجات النارية

1604
0
@Omar Alsawadi

في عام 1998، في إنترموت في ألمانيا، كشفت سوزوكي النقاب عن دراجتها النارية GSX1300R المعروفة باسم هايابوزا، ومنذ ذلك الحين، كان لهذه الدراجة النارية الرائدة الأثر الكبير على السوق.

واحتفالاً ببيع ما يقرب من 300,000 نسخة من الدراجة على مدار الـ 25 عاماً الماضية، أصدرت سوزوكي إصدارًا خاصًا من هايبوزا لنسخة عام 2024.

يتميز هيكل هايبوزا 2024 بزخارف خاصة بالطلاء البرتقالي أو الأسود، ويدعى Glass Blaze Orange أو Glass Sparkle Black، وتكرم مجموعة الألوان أشهر زخارف من الدراجة في جيلها الثاني، كما تم تزيين الدراجة برسم أحمر على شكل حرف V وبشعار Hayabusa Kanji الأسود.

من الميزات البصرية الأخرى الزخرفة السوداء اللامعة ودوارة الفرامل المطلية بالذهب بالإضافة لتزيين غطاء خزان الوقود. وتقول سوزوكي أن هايبوزا تحصل على جسم مستوحى من صقر الشاهين.

تأتي سوزوكي هايبوزا أيضاً بهندسة متقدمة مع إلكترونيات عالية التقنية ومحرك وقود أربعة سلندر سعة 340 سنتمتر مكعب، مع أعمدة مزدوجة، من ضمن الميزات العديدة التي توفرها الدراجة.

أعرب توشيهيرو سوزوكي، رئيس شركة سوزوكي، عن امتنانه لقاعدة جماهير هايابوزا العالمية وأكد على استمرار تطورها. وقال أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل تسعير إصدار الذكرى السنوية الخامسة والعشرين من سوزوكي هايابوزا 2024 في المستقبل.