سوني هوندا موبيليتي تعرض النسخة الأحدث من أفيلا سيدان معززة بالذكاء الاصطناعي

632
0
@Omar Alsawadi

كشفت شركة سوني هوندا موبيليتي عن النسخة الحديثة من سيارة أفيلا سيدان التي ظهرت لأول مرة العام الماضي في معرض تقنيات المستهلكين.

في نسختها الأحدث تتميز أفيلا بتغييرات واضحة تشمل صدامات جديدة وواجهة أكثر بروزاً تشمل شاشة رقمية بالإضافة لحصولها على مرايا تقليدية بدل الكاميرات. وفي الداخل، تنقل الشركة التصميم السابق كما هو مع بعض التحسينات أبرزها وحدة التحكم المركزية والشاحن لاسلكي مزدوج. وتوفر السيارة نظام دفع كلي وحزمة بطاريات ليثيوم أيون سعة 91 كيلوواط-ساعة.

قد تكون التطورات غير المرأئية هي الأهم مع وصول عصر الذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت سوني هوندا موبيليتي عن “المساعد الشخصي” الذي يستخدم نظام مايكروسوفت أزور أوبن إيه آي، ويقدم تواصل سلس باللغة الطبيعية. كما أعلنت الشركة عن تعاون مع Epic Games لتطوير طريقة عرض الشاشات بأسلوب غامر وتركيز على تحسين السلامة.

أشارت الشركة أيضًا إلى أنه يمكن استخدام البيانات التي تلتقطها أجهزة الاستشعار لإنشاء بيئة رقمية ثلاثية الأبعاد في الوقت الحقيقي، والتي يمكن تعزيزها بمعلومات إضافية من الإنترنت لتعزيز السلامة وتجربة القيادة.

أخيراً، رغم أن السيارة قد لا تصل ليد العملاء في وقت قريب إلا أنها ستكون متوفرة للاعبي جران توريزمو 7 في وقت لاحق من هذا العام.