سيارات دودج الكهربائية ستحصل على ارتجاجات تحاكي محرك V8

1194
0
@Omar Alsawadi

صحيح أن السيارات الكهربائية الرياضية تسارعاً مذهلاً، ولكنها تفتقد للروح التي توفرها محركات الوقود من الصوت الرياضي والتبديلات. ومع أن كثير من الشركات انتبهت إلى تعويض الصوت إلا أن دودج وحدها فكرت بتعويض الارتجاج الذي يترافق مع المحركات التقليدية.

في براءة اختراع جديدة كشفت الشركة تحت مظلة مجموعة ستيلانتس عن اختراع لنظام تعزيز الصوت النشط ASE، ونظام الاهتزاز النشط AVE، ما يمكنه محاكاة الصفات الفريدة التي تجعل سيارات الوقود رائعة ومميزة.

تشير براءة الاختراع على وجه التحديد إلى سيارات العضلات، مما يشير إلى تطبيق الاختراع في سيارات دودج تشارجر دايتونا الكهربائية، حيث سيحاكي نظام AVE ارتجاج محركات V8 القوية. وتقترح براءة الاختراع طرقًا مختلفة، بما في ذلك استخدام مولد اهتزاز لهيكل أو جسم السيارة الكهربائية. وستراقب المستشعرات نمط القيادة، ويمكن نقل الاهتزازات إلى نقاط رئيسية مثل عجلة القيادة ومقعد السائق.

يكمل نظامي ASE و AVE مكبرات صوت داخلية وخارجية بالإضافة إلى صوت العادم الاصطناعي، ويؤكد سعي دودج في تطوير تحسين نظام الصوت النشط ونظام الاهتزاز التزام العلامة التجارية بالحفاظ على الجاذبية العاطفية لسيارات العضلات في حين تعمل للانتقال إلى السيارات الكهربائية.