سيارة الرئاسة الروسية تحصل على تصميم جديد

358
0
@Omar Alsawadi

حصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على سيارته الرئاسية المحدثة من نوع أوروس سانت، وذلك ضمن حفل التنصيب الرئاسي عقب انتخابه لفترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات.

تحصل السيارة على مظهر عصري أكثر دون التنازل عن هويتها الرسمية، وتوفر شبك جديد وغطاء محرك منتفخ، بالإضافة لمصابيح أمامية جديدة، وتمتد تطعيمات الكروم على محيط السيارة لتصل إلى الواجهة الخلفية التي توفر مظهر أكثر بساطة مع مصابيح خلفية مستطيلة وشريط من الكروم يمتد عبر كامل عرض السيارة. وقال خبراء التصميم بشكل ناقد أن السيارة تخلت عن تقليد رولز رويس واختارت تقليد بنتلي، وفي الحالتن لا تزال وفية لمعاير التصميم البريطاني.

في الداخل، سيحصل سائق الرئيس على نظام معلومات جديد من نوع NAMI MM بشاشة لمس ضخمة قابلة للتخصيص. وسيتمكن من مراقبة محيط السيارة من خلال الكاميرات المحيطية والداخلية بما في ذلك الكاميرا المثبتة على السائق. بالإضافة إلى نظام الرؤية الليلية لمراقبة الطريق عند غروب الشمس.

تحافظ السيارة على محركات هجينة توفر محرك V8 سعة 4.4 لتر ينتج 598 حصان، ويذهب العزم لجميع العجلات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

سواءً أعجبك التصميم الجديد أو لا، فلن يغير ذلك من واقع أن السيارة ليست متاحة للبيع حالياً حيث سيتم إنتاج عدة نسخ منها للخدمة في موكب الرئاسة الروسي، ومع ذلك فقد تتاح فرصة امتلاك نسخة مدنية من السيارة بعد عدة أشهر كما كان الحال مع السيارة الرئاسية السابقة.