شاحنات هيونداي XCIENT الثقيلة بخلايا الهيدروجين تصبح الأولى عالمياً

258
0
@Omar Alsawadi

أطلقت هيونداي مشروع NorCAL Zero الذي يضم 30 شاحنة هيدروجينية من نوع XCIENT Fuel Cell من الفئة 8، ما يوفر أسطول شحن خالي من الانبعاثات في سان فرانسيسكو ووسط كاليفورنيا.

يعد هذا المشروع هو الأكبر لشاحنات خلايا وقود الهيدروجين من الفئة 8 في الولايات المتحدة، وتحتوي كل شاحنة من شاحنات هيونداي XCIENT Fuel Cell 30 على 3 محاور ودفع رباعي (6×4). تم إطلاق المشروع رسميًا في حدث خاص أقيم في محطة أوكلاند للتزود بالوقود، وحضره ممثلون محليون من السياسيين وميناء أوكلاند ومدينة أوكلاند والشركات المعنية. ويعد المشروع بخفض انبعاثات الكربون بأكثر من 24,000 طن متري مقارنة بالشاحنات التي تعمل بالديزل.

قال كين راميريز، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس شركة هيونداي للشاحنات “يمثل مشروع NorCAL ZERO في أوكلاند خطوة مهمة إلى الأمام في تحقيق رؤية هيونداي لمجتمع الهيدروجين العالمي. ويوضح كيف يمكن تحقيق انتقال طاقة النقل اليوم وسيكون بمثابة أحد اللبنات الأساسية لمبادرات إزالة الكربون من ميناء هيونداي في جميع أنحاء العالم”.

تعتقد هيونداي أن الهيدروجين يمكن أن يكون بمثابة حل للطاقة النظيفة للمركبات التجارية في جميع أنحاء البلاد. جدير بالذكر أن شاحنات XCIENT هي أول شاحنات ثقيلة بخلايا الهيدروجين على مستوى إنتاج عالمي، وتعمل هيونداي على توفيرها في سويسرا وألمانيا ونيوزيلندا وأستراليا وكوريا والمملكة العربية السعودية.