فوكسكون تعلن استثمار 250 مليون دولار، ولوردستاون تقاضيها

686
0
@Omar Alsawadi

تعتبر فوكسكون التايوانية، أكبر شركة إلكترونيات في العالم، وقد دخلت مؤخراً في صناعة السيارات وهي تواجهه دعوى قضائية الآن من نظيرتها الأمريكية لصناعة السيارات، لوردستاون.

يأتي هذا في أعقاب إعلان فوكسكون عن استثمار حوالي 250 مليون دولار في مجمع صناعي سيكون مسؤولاً عن بناء مجموعة من مكونات السيارات الكهربائية، وأجهزة التحكم، و”منتجات أخرى لتلبية احتياجات التطوير المستقبلية”.

ومن إجمالي الاستثمار البالغ 250 مليون دولار، سيتم استخدام حوالي 200 مليون دولار في مصنع لإنتاج شواحن السيارات الكهربائية ومكوناتها. وسيبدأ الموقع بالإنتاج في يناير 2025 وسيوفر 1200 وظيفة. وسيتم تخصيص باقي الاستثمار في مصنع لإلكترونيات والاتصالات. وسيبدأ الإنتاج في أكتوبر 2024.

قالت الشركة في بيان: “بفضل جذور تعود إلى أكثر من 15 سنة، تعتبر قاعدة فوكسكون في فيتنام واحدة من المواقع الرئيسية في خريطتنا العالمية”. ولمحت إلى استثمار مستقبلي بقيمة 100 مليون دولار ستعلن تفاصيله في وقت لاحق.

يأتي هذا الإعلان في بعد أقل من أسبوع من تقدم شركة لوردستاون موتورز الأمريكية بطلب الإفلاس بموجب الفصل 11 ورفع دعوى ضد المجموعة المالكة لفوكسكون، هون تاي للتكنولوجيا. وتدعي الشركة الأمريكية أن عملاقة التكنولوجيا سبب لها ضرراً مادياً لا يمكن إصلاحه، مشيرة إلى أن فوكسكون لم تكن لديها أي نية للوفاء بالتزاماتها وأنها أبرمت ترتيبات تعاقدية فقط لتدمير أعمال لوردستاون بنية سيئة.