فولكس واجن تكشف عن جولف 2025 المحدثة والأخيرة بمحرك احتراق

530
0
@Omar Alsawadi

مع وصول فولكس واجن جولف إلى 50 عاماً من الإنتاج، وصلت اخيراً جولف 2025 المحدثة من السيارة لتكون الأخيرة بالشكل الذي نعرفه بمحرك وقود.

جولف Mk8.5 هي نسخة محدثة بشكل كبيرة من جولف Mk8 التي تم إطلاقها في عام 2019. يهدف التحديث إلى إصلاح الأخطاء التي وجدت في الإصدار السابق، لا سيما فيما يتعلق بالداخلية. ويتميز الطراز الجديد أيضاً بفئة PHEV الهجينة التي توفر نطاق قيادة أفضل بنسبة 70%، كما توفر فئة GTI قوة أكبر.

ستحصل جولف على العديد من الفئات تبدأ مع محرك 1.5 لتر يوفر قوة 114 حصان أو 147 حصان، توفر السيارة ناقل حركة أوتوماتيكي للفئة ذات التقنية الهجينة المخففة أو محرك يدوي دون التقنية الهجينة.

الفئات التالية هي الهجينة بالقابس والتي تشمل جولف eHybrid بقوة 201 حصان، وجولف GTE الرياضية بقوة 268 حصان، وتوفر كلا السيارتين ناقل حركة DSG من 6 سرعات. تشمل التحسينات عن الموديل السابق حصول جولف GTE على 26 حصان إضافية عن موديل العام الماضي، وتحسن نطاق الفئات الهجينة ككل من 61 كيلو متر إلى 100 كيلومتر بفضل البطارية الأحدث.

في الداخل، تشمل فولكس فاجن جولف المحدثة شاشة لمس مقاس 10.4 بوصة، وتوفر الفئات الأعلى شاشة مقاس 12.9 بوصة، وتوفر السيارة أزرار حقيقية بدلاً من الأزرار الحساسة للمس، بالإضافة إلى واجهة مضيئة لنظام التكييف وستأتي السيارة في أوروبا مدعومة بمساعد من ChatGPT.

كشفت الشركة أيضاً عن الفئة الرياضية جولف GTI 2025 المحدثة، ولكنها لم تكشف بعد عن جولف R الأعلى وستعلن عنها في موعدها.