كوبر EV تصبح أحدث عضو في عائلة ميني

857
0
@Omar Alsawadi

لأكثر من عقدين من الزمن، سحرت ميني العالم بتصميمها الكلاسيكي الرائع وشخصيتها الممتعة. والآن، ستقوم ميني بإعادة تعريف ما تعنيه سيارة ميني. وتمثل سيارة ميني كوبر EV الكهربائية لعام 2025 قفزة كبيرة إلى الأمام، حيث تتبنى الحداثة مع الاحتفاظ بجوهر العلامة التجارية الشهيرة.

مع إطلاق السيارة قامت ميني بإعادة تسميتها لتصبح “كوبر” فقط. سيمتد هذا الاسم، والذي كان في السابق اسم لفئات من سيارة “ميني”، ليصل إلى بعض السيارة الأخرى. أي أن كلمة “كوبر” ستعبر عن أصغر سيارات ميني، كما أنها ستكون جزءً من اسماء بعض الفئات مثل John Cooper Works الرياضية. بالإضافة لذلك، ستستمر سيارة ميني ذات محرك الوقود إلى كانب كوبر EV.

من حيث تصميمها الخارجي توفر كوبر SE غطاء أمامي أوسع وشبك مغلق ملامح رياضية، وفي الداخل وفرت ميني التقنية الحديثة مع عناصر التصميم الكلاسيكية. الشاشة المركزية الدائرية المستمدة من السيارة الأصلية، والتي أصبحت الآن دائرية بالكامل، ستوفر تقنية OLED.

ستأتي كوبر EV بفئتين كلاهما تتميز بالدفع الأمامي. فئة كوبر E والتي تحمل محرك واحد يولد 181 حصان و290 نيوتن-متر، ويوفر تسارع يمكن أن تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.3 ثانية. وتفر السيارة مدى 305 كيلومتر.
الفئة الثانية هي كوبر SE، والتي توفر محرك واحد وقوة 215 حصان و330 نيوتن-متر مع تسارع أفضل قليلاً من 0 إلى 100 كم/س في 6.7 ثانية، وتوفر مدى 402 كيلومتر.

بينما لم تكشف ميني عن تفاصيل التسعير، يمكن توقع مزيد من المعلومات عند ظهور السيارات رسمياً لأول مرة في معرض ميونيخ الدولي للسيارات. ومن المخطط له توفير السيارة في السوق الأوروبي في 2024.