كيا سبورتاج تحصل على تحديثات 2024 وتقدم الإصدار الخاص للذكرى الثلاثين

1829
0
@Omar Alsawadi

تحتفل كيا بالذكرى الثلاثين على اسم سبورتاج بإصدار خاص من السيارة كشفت عنه مع تحديثات طراز 2024 في كوريا الجنوبية.

يمتد إصدار الذكرى السنوية الثلاثين من كيا سبورتاج على الفئة العليا من السيارة، Signature Gravity، ويتضمن العديد من الميزات المرئية الفريدة. من الخارج، تحصل السيارة على لمسة نهائية سوداء لامعة، وعلى جنوك قياس 18 بوصة أو 19 بوصة. أما التصميم الداخلي فيوفر تشطيبات من اللون الأخضر والأسود، وتقدم السيارة بشكل قياسي أفضل الميزات المتاحة في عائلة سبورتاج، بينما تظل ميزات نظام الصوت المتميز KRELL، والكاميرات المحيطية والسقف البانورامي، هي الميزات الاختيارية الوحيدة.

في تحديث كيا سبورتاج، ستتوفر جميع الفئات زجاجًا عازلًا للصوت على النوافذ الأمامية بشكل قياسي، ووسائد هوائية جانبية للصف الثاني. وتشتمل التشكيلة في السوق الكوري على محرك ديزل سعة 2.0 لتر ومحرك الغاز المسال سعة 2.0 لتر ومحركات بنزين سعة 1.6 لتر و 1.6 توربو هجين. وستشمل المحركات للأسواق الأخرى خيارات مختلفة.

يبدأ تسعير السيارة في كوريا بما يعادل 19,325 دولار أمريكي، أما إصدار الذكرى الثلاثين فيبدأ بسعر يعادل 27,399 دولار أو 33,031 دولار بحسب المحركات، ولم تحدد الشركة ما إذا كانت ستوفر هذا الإصدار خارج كوريا، ولكنها أطلقت فلماً قصيراً يحتفل بالسيارة.

جدير بالذكر أن الجيل الأول من كيا سبورتاج والذي وصل في عام 1993 تم تسويقه على أن “أول سيارة دفع رباعي حضرية في العالم”، وبما أنه كان يعتمد على قاعدة عجلات “هيكل على إطار” فقد قدم قدرات لا يستهان بها على الطرقات الوعرة. ومع مرور الأجيال أصبحت السيارة مدنية أكثر.