كيا EV9 تحصد لقب “سيارة العام العالمية”

310
0
@Omar Alsawadi

قدم معرض نيويورك للسيارات مؤخرًا جوائز السيارات العالمية، وسيطرت السيارات الكهربائية على قائمة الفائزين مع تقدم كيا EV9 بالحصول على أفضل الجوائز: لقب السيارة الكهربائية العالمية، وسيارة العام العالمية.

هذا ليس مفاجئًا لأن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية قد تلقى بالفعل ردود أفعال وتقييمات إيجابية من الصحفيين والمختصين، وكانت السيارة في منافسة مع منافستها بي واي دي Seal وفولفو EX30.

قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة كيا، هو سونج، “هذا الانتصار هو شهادة على التزامنا الثابت بدفع حدود التكنولوجيا والتميز في التصميم. سيقودنا النجاح المستمر لـ كيا EV9 إلى الاستمرار في تقديم سيارات استثنائية تعيد تعريف تجربة القيادة للعملاء في جميع أنحاء العالم”.

كان لدى مجموعة هيونداي موتور سبب إضافي للاحتفال حيث تم حصلت أيونيك 5 N على لقب سيارة الأداء العالمية متفوقة على سيارات بي إم دبليو M2 و XM. توفر أيونيك 5 N نظام دفع ومحركين ينتجان 641 حصان، ما يوفر تسارع 0-96 كم/س في 3.25 ثانية فقط.

في فئة السيارات المدنية، فازت فولفو EX30 متقدمة على لكزس LBX. وفي فئة السيارات الفاخرة، فازت  بي إم دبليو i5 والفئة الخامسة 5-Series بلقب “السيارة الفاخرة العالمية” متقدمة على منافستها مرسيدس E-Class و EQE SUV.  وفي مسابقة تصميم السيارات العالمي لهذا العام، فازت تويوتا بريوس باللقب في منافسة فورد برونكو وفيراري بوروسانجوي.