لامبورغيني لانزادور تعلن عن المستقبل الكهربائي لعلامة الثور الهائج

1044
0
@Omar Alsawadi

مع توجه صناعة السيارات نحو الكهرباء، تدرك لامبورغيني ذلك ولا تنوي ترك المنافسة ورائها. وتأتي سيارة لامبورغيني لانزادور الكهربائية كلمحة عن سيارة كهربائية إنتاجية ستأتي بحلول عام 2028.

ظهرت لامبورغيني لانزادور خلال أسبوع مونتيري للسيارات لأول مرة، وتم تصنيفها على أنها “سيارة جي تي بخلوص أرضي مرتفع”، وفي واقع الأمر فإن هذه السيارة فريدة من نوعها، فلا يتم تصنيفها ضمن فئة كروس أوفر بالرغم من مظهرها الخارجي، وهي من ناحية أخرى تشمل 3 أبواب فلم يتم تصنيفها كسيارة كوبيه. ولكنها فئة جديدة من السيارات أتقنت لامبورغيني المبادرة فيها.

يشمل التصميم الخارجي للسيارة على أسلوب مستمد من سيارات لامبورغيني الكلاسيكية مثل سيستو إليمينتو ومورسيلاجو، وتتجلى خطوط من كونتاش LPI 800-4 بشكل واضح. وفي الداخل، تحتوي السيارة تشطيبات مذهلة، مع قمرة قيادة تجمع بين تراث لامبورغيني وإلهام المركبات الفضائية المستقبلية. تركز الديكورات الداخلية في لانزادور بشكل واضح على الاستدامة. المواد المستعملة معظمها صنعت في إيطاليا، بما في ذلك البلاستيك معاد التدوير، وألياف الكربون مع العناصر، والجلود الصديقة للبيئة.

أبقت لامبورغيني العديد من التفاصيل طي الكتمان، خاصة حول أداء لانزادور. كل ما نعرفه حتى الآن أن السيارة ستوفر نظام دفع رباعي، مدعوم بمحركين كهربائية، واحد لكل محور. وأن السيارة ستوفر نظام تحكم نشط في عزم الدوران ونظام تحكم لامبورغيني بديناميكات القيادة LDVI. وتعد هذه التكنولوجيا المبتكرة بضبط ديناميكيات السيارة لأنماط القيادة الفردية.

أصبح التزام لامبورغيني بالكهرباء واضحاً، وتهدف الشركة لتوفير جعل جميع سياراتها هجينة بنهاية عام 2024. وستصل أول سيارة كهربائية مستمدة من لانزادور في عام 2029، ولم تكشف الشركة عن أي توجه للتحول الكهربائي بالكامل.