لكزس تحقق أفضل مبيعاتها نصف السنوية 33% كهربائية

311
0
@Omar Alsawadi

أعلنت لكزس عن تحقيق أفضل مبيعات نصف سنوية في تاريخها، وأظهرت التقارير أن ثلث السيارات المباعة خلال هذه الفترة كانت كهربائية يعكس هذا الإنجاز الكبير التزام لكزس بتعزيز محفظتها من السيارات الكهربائية وتلبية الطلب المتزايد على المركبات الصديقة للبيئة.

حققت لكزس زيادة بنسبة 11.9% في المبيعات خلال النصف الأول من هذا العام مقارنةً بنفس الفترة من عام 2023، حيث ارتفعت المبيعات من 149,412 إلى 167,412 وحدة. شهدت مبيعات سيارات الدفع الرباعي ارتفاعاً بنسبة 15.7%، رغم انخفاض مبيعات السيارة الأكثر مبيعاً لدى العلامة التجارية، RX، بنسبة 4.2% لتصل إلى 54,955 وحدة. لكن النمو الحقيقي كان في مبيعات السيارات الكهربائية، حيث ارتفعت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 46.5%، مما يعني أن السيارات الكهربائية شكلت نسبة كبيرة تبلغ 35.9% من إجمالي مبيعات لكزس حتى يونيو.

من الجدير بالذكر أن العديد من سيارات لكزس سجلت أرقاماً قياسية جديدة، شهدت NX أفضل فترة لها في جميع فئاتها، كما سجلت كل من RX الهجينة وPHEV وRZ أرقاماً قياسية جديدة، مما يعكس نجاح استراتيجية لكزس في التحول نحو التكنولوجيا المستدامة وتلبية الطلب المتزايد على السيارات الصديقة للبيئة.