لوسيد جرافيتي تصل أخيراً بشاشة وسطية 34 إنش ومقاعد خارجية

1090
0
@Omar Alsawadi

كشفت لوسيد النقاب عن أحدث سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل، لوسيد جرافيتي.

تنضم السيارة إلى عائلية لوسيد كثاني سيارة إنتاجية بجانب شقيقتها لوسيد Air سيدان، وتوفر لوسيد جرافيتي مساحة واسعة وتجربة قيادة فاخرة ومدى كبير، وتبرز ميزتها التنافسية في سعرها المنخفض مقارنة بمنافساتها. يقول ، بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، إن جرافيتي تمثل قفزة كبيرة إلى الأمام لتقنية لوسيد وتصميمها، حيث تقدم مزيجاً غير مسبوق من المساحة والقدرة على المناورة والرفاهية والتنوع.

أيضاًـ تحمل السيارة جيل جديد تماماً من محركات لوسيد، ورغم أن الشركة لم تكشف أن قوة المحرك إلا أنها كشفت عن أرقام التسارع والأداء، إذ يمكن لجرافيتي تحقيق تسارع 0-100 كم/س في 3.6 ثانية فقط. كما يمكنها سحب 2,722 كيلوجرام وحمل 680 كيلوجرام في صندوقها الأكبر حجماً من منافستها الرئيسية.

أيضاً لم تكشف لوسيد عن تفاصيل حزمة البطارية، ولكنها قالت بأنها توفر مدى يصل إلى 708 كيلومتر كيلومتر، أي بفارق 150 كيلومتر تقريبا عن منافستها الأبرز، تيسلا موديل X. وبفضل هندسة 900 فولت يمكن أن تستعيد لوسيد جرافيتي شحن ما يصل إلى 322 كيلومتر من المدى في 15 دقيقة فقط.

تعد الشركة أيضاً أن جرافيتي ستوفر مساحة ممتازة للأرجل حتى لركاب الصف الثالث، وذلك بفضل تصميمها الداخلي الفسيح. وسيستمتع ركاب الصف الثاني بمساحة فاخرة، وذلك بفضل المقاعد المنزلقة وطاولات الراحة التي توفر تجربة تشبه مقصورات الطيران. سيتمكن السائق أيضًا من الوصول إلى التجهيزات الفاخرة وأحدث جيل من تقنية المعلومات والترفيه من لوسيد بما في ذلك شاشة OLED منحنية مقاس 34 بوصة تمتد عبر الأمام وخلف عجلة القيادة.

أيضاً، وفرت لوسيد مقاعد خارجية منافسة لتلك الموجودة في أفخم سيارة على الإطلاق، رولز رويس كولينان، ولكن لوسيد وضعتها في الأمام لتخرج بذلك من أي مقارنة أو دعاوى براءة اختراع، كما أنها أبسط واقل بهرجة.

لضمان راحة الجميع في الداخل، تأتي جرافيتي بنظام تعليق جديد ومبتكر. يتضمن التعليق وضع الجاذبية الصفرية الذي يتكيف تلقائيًا مع التضاريس لتقديم أسلس وأريح رحلة ممكنة.

وفقًا لإريك باخ، نائب الرئيس الأول للمنتج وكبير المهندسين في لوسيد، تطبق جرافيتي فلسفة تصميم وهندسة لوسيد المتمثلة في بذل أكبر الجهود في العمل، مع الحفاظ على البساطة في متناول العملاء وتوفير ما يحتاجيون إليه، مثل مساحة أكبر، ومزيد من المنفعة، والمزيد من النطاق، مع تجنب خلايا البطارية الزائدة، وتكلفة الملكية الإضافية، والوزن غير الضروري.

يبلغ سعر البداية المستهدف لسيارة لوسيد جرافيتي أقل من 80 ألف دولار، وهو منافس لتيسلا موديل X الأساسية، على الرغم من توفير لوسيد لمساحة أكبر ومدى إضافي. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في أواخر عام 2024.