ما الذي يميز بوقاتي بولايد عن عائلتها تحت الهيكل؟

974
0
@Omar Alsawadi

تفتخر بوقاتي بولايد بكونها سيارة الحلبات الأكثر قوة وتقدماً على الإطلاق، وتدعي بوقاتي أن سيارتها تتميز بأعلى معايير السلامة الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات.

تقول الشركة أن نواة السيارة صممت وفق هندسة سيارات الفورمولا 1 وسيارات التحمل لسباقات التحمل في لو مان. صممت النواة بتحسين دقيق على جميع الجوانب، من هندسة قاعدة العجلات إلى سمك الجدران وحتى اختيار مادة الكربون فايبر الجديدة وفائقة القوة.
كبير مهندسي بوجاتي في فريق بولايد، كريستيان ويلمان، وصف عملية التحضير لاختبارات السلامة الصارمة قائلاً “لاجتياز اختبارات السلامة الحرجة هذه، كنا بحاجة إلى التأكد من أن كل شيء في النواة كان مثاليًا من الناحية الفنية بحيث تكون بولايد الحلبة هي سيارة السباق الآمنة في كل حالة قيادة وبيئة”.

مما يميز السيارة بنظام إطفاء حريق من الدرجة العسكرية، وأحزمة مقاعد من ست نقاط معتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، ومساند رأس متعددة القطع تفي بلوائح سباق GT3. لذا عندما يستلم العملاء سياراتهم في عام 2024، سيحظون بتجربة عالية من السلامة والتكنولوجيا.

رغم أن بوقاتي بولايد لها صلات هندسية قوية مع شقيقاتها تشرون وديفو، إلا أن بوقاتي أرادت إظهار عمق الاختلاف تحت الهيكل، وأظهرت شغفها بتخصيص أدق تفاصيل بولايد لتلبي تطلعات الأداء والسلامة على الحلبات.