مجموعة مرسيدس بنز تنفصل رسمياً عن مجموعة دايملر

220
0
@Omar Alsawadi

أعلنت مجموعة دايملر المالكة لمرسيدس عن تقسيم المجموعة لكيانين مستقلتين تماماً.

سيحمل الكيان الأول اسم مجموعة مرسيدس بنز، وسيتألف من شركات مرسيدس بنز، مرسيدس AMG، مرسيدس مايباخ ومرسيدس EQ. أما الكيان الآخر فسيحمل اسم دايملر للشاحنات، وسيشمل بقية شركات دايملر الحالية التي لن تذهب لمرسيدس.

تم التوصل إلى قرار الفصل في اجتماع عام غير عادي لأعضاء مجلس الأدارة وكبار المساهمين، وتقرر إدراج شركة Daimler Truck Holding AG الجديدة في بورصة فرانكفورت للأوراق المالية قبل نهاية عام 2021. كما طلب من المساهمين الموافقة على إعادة تسمية شركات دايملر للسيارات إلى Mercedes-Benz Group AG. وقال Ola Källenius رئيس مجلسي الإدارة في دايملر AG، وفي مرسيدس بنز AG “تنقسم مجموعة دايملر إلى شركتين قويتين ومستقلتين. ومن خلال إطلاق الإمكانات الكاملة لكلتا الشركتين، نقوم بتأسيس اثنين من قادة الابتكار بلا منازع والذين سيحددون وتيرة التحول في صناعاتهم”.

تعتقد دايملر أنها اتخذت القرار في الوقت المناسب، وأعلنت عن بعض تفاصيل توزيع الأسهم والحصص بين المجموعتين الجديدتين، وقالت أنها ستمتلك نسبة 35% في دايملر للشاحنات، وأن المساهمين سيصلون على 3 أسهم في دايملر للشاحنات مقابل كل سهمين كانا في دايملر.

ستأخذ الإجراءات الإدارية والقانونية وقتها لتمام عملية الانقسام هذه، وسيدخل اسم مجموعة مرسيدس بنز الجديد إلى حيز الواقع في فبراير من العام المقبل.