محكمة أمريكية تغرّم ورشة صيانة سيارات بـ 39 ألف دولار بسبب 915 دولار!

1209
0
@Omar Alsawadi

طبقت محكمة أمريكية قراراً عادلاً بشأن ورشة صيانة سيارات في ولاية جورجيا باسم AOK Walker Luxury Autoworks ومالكها مايلز ووكر، بعد قرار الورشة دفع راتب نهائي لأحد الموظفين بنقود معدنية ملوثة بالزيوت. ورعت القضية وزارة العمل الأمريكية ضد الشركة، حيث اكتشفت انتهاكات إضافية لقوانين العمل داخل الورشة.

تفاصيل حادثة الراتب المغمور بالزيت

في مارس 2021، تلقى أندرياس فلاتن، الموظف الذي استقال من الشركة، راتبه النهائي البالغ 915 دولارًا على صورة 91,500 قطعة معدينة مغطاة بالزيت. كما تم إرفاق رسالة مسيئة مع الدفعة، وقامت الشركة أيضاً بنشر بيانات مسيئة عن فلاتن على موقعها الإلكتروني.

انتهاكات إضافية قانون العمل

بالإضافة إلى حادثة وبعد تحقيقات أجرتها وزارة العمل تبين أن AOK Walker Luxury Autoworks قد انتهكت قانون العمل مع فلاتن وغيره من العمال وأكلت عليهم ساعات العمل الإضافي. فبدلاً من دفع أجرة أعلى لساعات العمل الإضافي بحسب القانون، دفعت الشركة معدلًا ثابتًا.

قرار المحكمة والتعويضات المستحقة

أمرت المحكمة AOK Walker Luxury Autoworks بدفع 39,934 دولارًا كأجور متأخرة، ومبلغ مماثل كتعويضات متحصلة لتسعة عمال، بما في ذلك فلاتن. كما طلب منهم إزالة الصور والإشارات إلى فلاتن، والامتناع عن النشر عنه، بل وأمرت المحكمة بنشر ورقة الحكم داخل الورشة إلى جانب منشورات وأوراق تعليمية عن حقوق الموظفين.

رسالة عاملة لأصحاب العمل

ترى وزارة العمل هذا الحكم رسالة واضحة لأصحاب العمل مثل مايلز ووكر الذين يشاركون في ممارسات غير عادلة في الأجور ويمارسون التخويف والانتقام من موظفيهم. وأكدت الوزارة أن أصحاب العمل لا يمكنهم انتهاك قوانين العمل لا على حساب الموظفين ولا على حساب المنافسين، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق العدالة.