مرسيدس تكشف عن G-Class EQ الكهربائية بقوة 579 حصان وسعر 570 ألف ريال

442
0
@Omar Alsawadi

أعلنت مرسيدس أخيراً عن النسخة الكهربائية بالكامل من سيارتها الشهيرة G-Class، وتحمل السيارة اسم G580 وشعار EQ Technology، ولم تحمل اسم EQG الذي كان متوقعاً بقوة.

تعرض السيارة استراتيجية تسمية جديدة من مرسيدس تربط السيارات الكهربائية بأصولها العريقة من سيارات مرسيدس بمحركات الوقود. تأتي مرسيدس G580 EQ بـ 4 محركات كهربائية تنتج 579 حصان وتسمح بتسارع 0-100 كم/س في 4.7 ثانية فقط. ومع ذلك، تقول مرسيدس إن الأداء على الطرق الوعرة كان أولويتها الرئيسية، وأن G580 EQ يمكن أن تتفوق على G-Class التقليدية.

تحتوي السيارة على واحد من أكثر أنظمة الدفع تعقدياً، حيث يتصل كل محرك من المحركات الأربعة بناقل حركة خاص به من سرعتين، ولا تتطلب السيارة ترس قفل مركزي، بدلاً من ذلك يتم التحكم بكل عجلة بشكل مستقل للتعامل مع أكثر الظروف التضاريس زلاقة ووعورة.

تستطيع السيارة تسلق منحدرات بميلان 35 درجة والخوض في مياه بعمق 850 ميليمتر، أي بـ 150 ملم ميليمتر أكثر من شقيقتها ذات محرك الوقود، وتوفر السيارة أيضاً ميزة G-Turn، أو “منعطف الدبابة” الذي يسمح لها بالدوران حول نفسها، وبميزة الزحف التي تطلق قوة السيارة على سرعة منخفضة جداً للخروج من الرمال وتجاوز الصعاب. توفر مرسيدس EQ G580 قدرة شحن 200 كيلوواط، ونطاق 470 كيلومتر مثير للإجاب مقارنة بوزن السيارة الهائل الذي يبلغ 3085 كيلوجرام (أكثر بـ 600 كيلوجرام من G-Class بمحرك وقود).

في في الداخل، تأتي EQ G580 بأحدث نظام معلومات وترفيه MBUX من مرسيدس، وبإضاءة محيطة أنيقة. وتتوفر خيارات فاخرة تشمل الدخول بدون مفتاح، وحاملات الأكواب مع تحكم بدرجة الحرارة، ونظام صوت Burmester 3D محيطي، ونظام كاميرا “الغطاء الشفاف”.

في ألمانيا تتوفر السيارة بسعر يعادل 570 ألف ريال سعودي، كما يمكن طلب ميزات حصرية من خلال مرسيدس Manufaktur للتخصيص أو اختيار فئة الإطلاق Edition One، والتي تأتي بتكلفة إضافية.