مرسيدس Vision EQXX الكهربائية تقطع رحلة 1,010 كيلومتر من الرياض إلى دبي

684
0
@Omar Alsawadi

ذهبت مرسيدس Vision EQXX الكهربائية عالية الكفاءة، في رحلة اختبارات مميزة بين الرياض ودبي بغرض إثبات اعتمادية السيارة حتى في طقس الصحراء عالي الحرارة.

قطعت Vision EQXX مسافة 1,010 كيلومتر انطلاقاً من مركز مرسيدس في الرياض، المملكة العربية السعودية، إلى مركز مرسيدس في دبي، الإمارات العربية المتحدة. استغرقت الرحلة 14 ساعة و 42 دقيقة، ووصلت درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية، وكانت السيارة أكثر كفاءة للطاقة من أي رحلة اختبارية قامت بها في السابق بما في ذلك رحلتها الطويلة بين ألمانيا وبريطانيا. استهلكت السيارة فقط 7.4 كيلوواط-ساعة لكل 100 كيلومتر في رحلة الرياض-دبي، بينما استهلكت 8.3 كيلوواط-ساعة لكل 100 كيلومتر في رحلتها السابقة. بهذا المستوى من الكفاءة، يمكن للسيارة قطع 1,319 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تدعي مرسيدس أن استعمال المكيف داخل السيارة لم يكن له تأثير سلبي على النطاق. وهذا بالرغم أن استعمال التكييف يعتبر أحد أسباب استهلاك الطاقة البارزة. بالإضافة لذلك، وضع مهندسو مرسيدس 117 خلية شمسية صغيرة خارج السيارة لشحن البطاريات أثناء عمل السيارة، ما أضاف مدى 24 كيلومتر، وتقول مرسيدس إنها تعمل على إدخال هذه الميزة في سياراتها الإنتاجية.