ميزة تيسلا سايبرترك الأبرز تثير مخاوف بشأن سلامة الأصابع

731
0
@Omar Alsawadi

سيارة تيسلا سايبرترك كانت منتظرة لفترة طويلة، وبعد أن وضع عملاء تيسلا أيديهم (أو أصابعهم في هذه الحالة) على السيارة، تبين أن مخاطر السلامة تترصد عند كل طرف من أطراف هيكل السيارة.

قد يجادل البعض أن ميزة سايبرترك الأبرز هي كونها سيارة بيك أب كهربائية أو سيارة عالية التقنية، ولكنها في الواقع ليست كذلك إذ يوجد العديد من السيارات الكهربائية من جميع الأنواع وأكثر من ذلك من السيارات المرتكزة على التقنية، في الحقيقة إن تصميم سايبرترك الحاد للغاية وألواح الهيكل المصنوعة من الستانلس ستيل هي الميزة التي تتفرد بها سايبرترك وعامل الجذب الأكبر لعملاء السيارة. ومع ذلك فإن هذه الميزة أصبحت تبدو كأكبر تهديد لسلامة العملاء (سلامة أصابعهم) بسبب حدة أطراف كل جزء من هيكل السيارة، فإن الأجزاء المتحركة يمكن ان تعمل كالمقصات.

في العديد من مقاطع الفيديو، قام أشخاص بتجربة إغلاق ألواح السيارة (الأبواب، الغطاء الامامي، باب الصندوق) على بعضها بعد وضع أنواع من الطعام كالجزر أو النقانق على الأطراف، وكان من الواضح أن سايبرترك يمكنها أن تغلق على كل ما يقف في طريقها وأن تقطعه أيضاً.

يعتقد أن تيسلا تعمل بجد على تطوير نظام سلامة لحماية الأصابع من أجل عملائها، ومع ذلك جدير بالذكر أن ضرورة الاهتمام بسلامة الأصابع لا يقتصر على تيسلا سابرتبرك إذ يمكن لأبواب أي سيارة تقريباً أن تشكل خطراً على سلامة الأصابع وخاصة بالنسبة للأطفال، لذا فمن المهم دوماً أن يتوخى الأشخاص الحذر.