نيسان تروي قصة اكتشاف مواهب السائقين من أكاديمية جران توريزمو

1333
0
@Omar Alsawadi

تحكي نيسان في مقطع فيديو حديث قصة أكاديمية جارن توريزمو، وهي مبادرة رائدة تهدف لسد الفجوة بين السباقات الافتراضية ورياضة السيارات في العالم الحقيقي.

أثبت إرث أكاديمية جران توريزمو، والذي سيعرض في فيلم خاص بنفس الاسم “جران توريزمو”، أن مهارات الألعاب الافتراضية يمكن أن تترجم إلى مهارات عالية في السباقات الواقعية. بدأت الفكرة عندما لاحظ دارين كوكز، المدير التنفيذي السابق لشركة نيسان أوروبا، المهارات الرائعة للاعبي الفيديو في القيادة الواقعية في فعالية أقيمت عام 2006. واستمر تقييم الفكرة إلى عام 2008.

قال جاريث إيفانز، مدير اتصالات التسويق في نيسان موتورسبورتس “كان أخذ اللاعبين من العالم الافتراضي، ووضعهم في سيارة سباق حقيقية، فكرة تبدو غير ممكنة”. أصبح الإسباني لوكاس أوردونيز أول سائق ينتقل من لاعب غران توريسمو إلى سائق يعمل في نيسان وكان من المفترض في البداية أن يكون الشخص الوحيد، ومع ذلك، أدى نجاح البرنامج إلى توسعه، ففي الفترة بين عام 2008 إلى عام 2016 تحول 22 شخصاً في جميع أنحاء العالم من اللعب على جهاز المحاكاة الافتراضي إلى قيادة سيارة السباق، حققوا العديد من الألقاب لنيسان.

خضع المرشحون للتصفيات النهائية لاختبارات صحية مكثفة لمدة أسبوع في أكاديمية نيسان جران توريزمو، وشملت الاختبارات مهارات القيادة في سيارات السباق في العالم الحقيقي، من بين تحديات أخرى. وسيعرض الفلم قصة الأكاديمية مع التركيز على رحلة جين ماردينبورو الفائز بأكاديمية GT لعام 2011. سيعرض الفيلم لأول مرة في 8 أغسطس 2023.

قال تاكاو كاتاجيري، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان لرياضة السيارات، “لقد اجترأنا على القيام بشيء مختلف، وإيجاد طريقة مختلفة لاكتشاف الموهبة”، مشيرًا إلى فخر نيسان بمساهمة أكاديمية جران توريزمو الفريدة في رياضة السيارات.