نيسان تكشف رسميًا عن أريا الإختبارية الكهربائية بالكامل

289
0

كشفت نيسان عن السيارة الاختبارية أريا في معرض طوكيو للسيارات لعام 2019. وهي خطوة اتبعتها نيسان لتلمح للسيارات الكهربائية القادمة التي سنراها في الأعوام المقبلة.

أريا الإختبارية هي كروس أوفر متوسطة الحجم تعمل كاملًا بالكهرباء. وتحمل أريا نفس ملامح شقيقتها الإختبارية IMX التي أعلنت عنها نيسان ضمن فعاليات معرض معرض طوكيو لعام 2017.

حيث حصل التصميم الخارجي على رفارف أمامية عريضة احتوت على جنوط بحجم 21 إنش. وجاءت الواجهة بمصابيح رئيسية LED رفيعة مدموجة بشبك نيسان المعروف الذي يأخذ شكل حرف V. ويتوسط الشبك علامة نيسان المضيئة. في الخلف حصلت كذلك على إضاءة رفيعة جاءت بقطعة واحدة امتدت على طول الخلفية.

أما على صعيد الداخلية فقد تم تصميمها بأسلوب راقي وحديث يتسم بالبساطة وتم التركيز على إعطاء السائق شعور الراحة والرحابة. وحصلت على شاشة عرض خاصة بنظام الترفيه والمعلومات بحجم كبير تحوي في جعبتها معظم أزار التحكم بنظام التكييف والنظام الصوتي. كما حصلت أريا الإختبارية على نظام نيسان ProPilot 2.0 الخاص بالقيادة الذاتية دون الحاجة لتدخل سائق المركبة.

تستمد أريا الإختبارية قوتها من زوج من المحركات الكهربائية ثبت أحدهما على المحور الأمامي والآخر على المحور الخلفي. وتضيف نيسان بقولها أن السيارة الإختبارية سوف تتحلى بمتعة قيادة السيارات عالية الأداء وستتوفر بأنماط قيادة مختلفة.