هيونداي إنستر الكهربائية تأتي بمدى +350 كيلومتر

119
0
@Omar Alsawadi

كشفت هيونداي عن إنستر، النسخة الكهربائية بالكامل من سيارة الكروس أوفر كاسبر، والمصممة للبيئات الحضرية للمنافسة في الأسواق العالمية حيثما تتواجد هيونداي.

تأتي هيونداي إنستر بأبعاد أكبر قليلاً من كاسبر، وتوفر مساحة أكبر مع الحفاظ على حجم مدمج ومناسب للقيادة في المدن المزدحمة. ستتوفر إنستر بنسختين: القياسية وذات المدى الطويل. تحتوي النسخة القياسية على محرك كهربائي بقوة 95 حصان وبطارية سعة 42 كيلوواط-ساعة، وتوفر مدى يزيد عن 300 كيلومتر، النسخة ذات المدى الطويل ترفع القوة إلى 113 حصان وتزيد البطارية إلى سعة 49 كيلوواط-ساعة، مما يحقق مدى 355 كيلومتر.

مزودة بشحن سريع DC بقوة 120 كيلوواط، يمكن شحن إنستر من 10-80% في 30 دقيقة فقط. تتضمن السيارة ميزات تقنية متقدمة مثل شاشات مزدوجة بحجم 10.25 بوصة، وشحن لاسلكي، ومجموعة أنظمة مساعدة السائق متقدمة ADAS. وصممت الداخلية لتوفير راحة مع مقاعد قابلة للطي بشكل مسطح وصف ثاني منزلق، ما يوفر مرونة للاحتياجات المختلفة.

من المقرر أن تظهر السيارة لأول مرة في معرض بوسان الدولي للتنقل 2024، وستطلق إنستر أولاً في كوريا، تليها أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. لم يتم الإعلان عن تفاصيل التسعير بعد، ولكن من المتوقع أن تكون إنستر السيارة الأيسر كلفة بين سيارات هيونداي الكهربائية.