هيونداي تقدم سانتافي بتصميم جديد كلياً وميزات حديثة

1524
0
@Omar Alsawadi

يبدو أن فريق تصاميم هيونداي بدأ أخيراً بتقديم سيارات مختلفة جذرياً عما هو متوقع، مع الحفاظ على الجمالية والتميز، وتأتي هيونداي سانتافي الجديدة لتعكس توجه جديد للشركة سنراه على الأجيال الجديدة من سياراتها الإنتاجية.

سيتميز الجيل الخامس من سانتافي، والمقرر الكشف عنه بالكامل في أغسطس، تصميماً “عريضاً” يقول سانجيوب ليي، رئيس مركز التصميم العالمي في هيونداي “سانتافي الجديدة كليًا هي سيارة دفع رباعي تقدم توازنًا مثاليًا بين حياة المدينة والأماكن الخارجية الرائعة”. ويعكس هدف السيارة القائم على توفير الراحة والأداء، قاعدة العجلات الطويلة والمساحات الواسعة في الداخل وتنوع استخدامات السيارة.

أقل ما يقال عن واجهة السيارة الجديدة أنها أنيقة، وتحمل مصابيح أمامية متصلة ترسم حرف “H” من اسم هيونداي، والذي ألهم تصميم السيارة بالكامل تقريباً كما نلاحظ في تصميم مصابيح الواجهة الخلفية وأجزاء من الداخلية.

في الداخل، تهدف هيونداي سانتافي لتوفير إحساس بالرقي والسعة. وتوفير المقاعد تشطيبات فاخرة ومواد عالية الجودة تشمل التشطيبات الخشبية والمقاعد المطرزة، وتعد هيونداي بمساحة داخلية رائدة في فئتها بقاعدة عجلات طويلة وبوابة خلفية عريضة ومقاعد قابلة للطي بالكامل من الصفين الثاني والثالث. وستوفر السيارة شاشة منحنية تصل لوحة العدادات بشاشة النظام الترفيهي.

في حين لم يتم الكشف عن أي تفاصيل فنية حتى الآن، تؤكد علامة 2.5T في الخلف حصول السيارة على محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر، والذي ينتج في سيارات أخرى من الشركة 277 حصانًا. ويتوقع أن توفر السيارة محرك 1.6 لتر، وفئة هجينة في المستقبل.

تستعد هيونداي لتدشين السيارة بالتفصيل على قناتها في اليوتيوب في أغسطس، وسنتعرف حينها على معلومات أكثر.