هيونداي سانتافي 2024 تستعرض تفاصيلها

1665
0
@Omar Alsawadi

منذ أيام فقط وصلت الصور والمعلومات الأولية لسيارة هيونداي سانتافي 2024 الجديدة، وتستعرض الشركة أخيراً التفاصيل الكاملة للسيارة المبهرة بتصميمها غير المتوقع.

من حيث الحجم أصبحت سانتافي أكبر حجماً مع قاعدة عجلات بطول 110.8 بوصة، أي 1.9 بوصة إضافية عن الطراز السابق، بينما يبلغ الطول الإجمالي من الصدام إلى الصدام 190.2 بوصة، ويبلغ عرض السيارة 74.8 بوصة وارتفاعها 67.7 بوصة.

نظرًا لحجمها الأكبر، أصبحت المساحات الداخلية في هيونداي سانتافي أوسع، وتمكن المهندسون من تحسين المساحة الداخلية وإضافة صف ثالث من المقاعد، وتشمل ميزات الراحة الجديدة مقاعد الاسترخاء، ونقاط شحن لاسلكي، ودرج لتخزين وحدة تحكم متعددة الاستعمالات، بالإضافة لصندوق تخزين قفازات مزود بنظام تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

ستحصل أسواق كوريا وأمريكا الشمالية على محركات 2.5 لتر تنتج 277 حصان، وخيار محرك سعة 1.6 لتر تيربو مع تقنية هجينة لينتج 178 حصان. أما أوروبا فستحصل على محرك 1.6 لتر ينتج 158 حصان. وسيكون لدى بعض الأسواق طبيعي التنفس سعة 2.5 لتر.

فاجأتنا هيونداي بالكشف عن السيارة الاختبارية سانتافي XRT، والتي تتميز بارتفاع ركوب عالي، وإطارات لجميع التضاريس، وزوايا دخول وخروج محسنة، وإكسسوارات إضافية تشمل رف السقف وصندوق الأمتعة، ولا نستبعد أن تتحول السيارة إلى فئة إنتاجية مع إقبال المغامرين على رحلات الطرق الوعرة من جديد.

لا تزال الأسعار الرسمية للسيارة غير معلنة، تشير التقديرات إلى أن هيونداي سانتافي الجديدة ستبدأ بسعر يزيد قليلاً عن 112,000 ريال. ومن المقرر إطلاق السيارة في كوريا هذا الشهر، وستكون متاحة في بقية الأسواق العالمية في النصف الأول من عام 2024.