هيونداي وكيا لديهما 6.4 مليون سيارة تواجه خطر الاحتراق في أمريكا الشمالية

538
0
@Omar Alsawadi

كشفت سلطات السلامة الأمريكية عن تحقيق سيؤدي لسحب 6.4 مليون سيارة هيونداي وكيا في أمريكا الشمالية بعد اكتشاف خطر نشوب حريق.

بعد هذا القرار، ستضلع الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) في متابعة الشركتين الكوريتين والتزامهما بمتطلبات البلاغ.

منذ عام 2016، تم الإعلان في الولايات المتحدة عن 8 قرارات استدعاء لسيارات هيونداي و8 أخرى لسيارات كيا، وذلك بسبب الأعطال المحتملة في أنظمة المكابح المضادة للانزلاق ووحدات التحكم الإلكتروني بالأنظمة الهيدروليكية، حيث يمكن أن يتسبب تسرب السوائل من مكونات هذه الأنظمة في حدوث تماس كهربائي ما يهدد بخطر الاحتراق.

منذ عام 2017، أكدت هيونداي 42 حادثة حريق منذ عام بينما سجلت كيا 10 حوادث. ونصح الاستدعاء الأخير في سبتمبر 2023 أكثر من 3.3 مليون من مالكي السيارات بالوقوف بعيداً عن المباني وخارج مواقف السيارات بالخارج لتجنب مضاعفات أي حريق محتمل.

ستستمر NHTSA بمتابعة الصيانات التي تقوم بها الشركتان لسيارات المعيبة، وصرحت كل من هيونداي وكيا أنهما سيتعاونان مع NHTSA في هذا الشأن.

لم يتم الإبلاغ عن حالات مشابهة في دول الخليج، مما يقلل من دواعي القلق لدى ملاك سيارات هيونداي وكيا في المنطقة. وندعو متابعينا الأعزاء لزيارة المواقع الحكومية الرسمية في أماكن إقامتهم قبل اتخاذ أي تدابير قد تكون غير ضرورية.