وكالة ناسا توظف مركبات كانو الكهربائية كهربائية لنقل طاقم رواد الفضاء

1050
0
@Omar Alsawadi

أعلنت وكالة ناسا هذا الأسبوع أنها تلقت أول ثلاث سيارات كهربائية من شركة كانو، مصممة خصيصًا لتكون بمثابة مركبات نقل الطاقم CTV لمهام القمر Artemis.

هذه المركبات ستنقل رواد الفضاء من أماكن إقامتهم إلى منصة إطلاق صاروخ الفضاء، على مسافة تسعة أميال. وتتميز المركبات بتصميم مخصص لاحتياجات ناسا حيث أثرت الحاجة إلى حجم داخلي كبير على تصميم كانو.

قال تشارلي بلاكويل طومسون، مدير إطلاق Artemis في ناسا “ركز التعاون بين كانو وممثلي ناسا لدينا على سلامة أطقم العمل وراحة في طريقهم إلى المنصة قبل رحلتهم إلى القمر”. وأضاف “ليس لدي شك في أن كل من يرى هذه المركبات الجديدة سيشعر بنفس الشعور بالفخر الذي أشعر به لمهام Artemis المأهولة”.

ذكرت وكالة ناسا أنها ساهمت في العديد من جوانب التصميم الجمالي للمركبات. ساعد ممثلو مكتب رواد الفضاء في اختيار العلامات الداخلية والخارجية والألوان وحتى تصميم الجنوط.

حاليًا، سيتم استخدام مركبات كانو في تدريبات رواد الفضاء في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا. وفي نوفمبر 2024، ستنقل المركبات رواد الفضاء إلى آخر محطة لهم على الأرض قبل الصعود إلى القمر في رحلة تستغرق 10 أيام. وهذه المهمة هي جزء من برنامج يهدف في النهاية إلى إنشاء وجود طويل الأمد على القمر الصناعي للأرض.