رولز رويس تكشف رسمياً عن فانتوم الجديدة كلياً، أفخم سيارة على الإطلاق

6465
7

كشفت رولز رويس اليوم عن فانتوم الجديدة كلياً بجيلها الثامن منذ إطلاقها لأول مرة في عام 1925، وقد تمكنت رولز رويس من الوصول إلى أقصى درجات الفخامة والأناقة غير المسبوقة في أي سيارة أخرى.

بهويتها العريقة وتصميمها المألوف وأبعادها المحسنة وتفاصيلها الجديدة, ستنحت فانتوم VIII الجديدة كلياً انطباعاً لا ينسى. وقد زودت فانتوم بواجهة أمامية محافظة على تصميمها وثورية في تقنياتها بمصابيح أمامية هي الأكثر تقنية بمدى إضاءة يزيد عن 600 متر إلى جانب الشبك الفولاذي المصقول يدوياً، ولا تقل المصابيح الخلفية روعة ببريقها المتألق كالجواهر وبشعار رولز رويس المزدوج في وسطها. ويزيد التصميم الخارجي جمالاً الإطار الفولاذي المصقول يدوياً حول النوافذ، وهو أكبر قطعة فولاذ مصقول يدوياً في صناعة السيارات حسب رولز رويس.

لا يقل التصميم الداخلي لـ فانتوم الجديدة كلياً روعة عن الانطباع القوي الذي يتركه التصميم الخارجي فقد أحسنت رولز رويس بالعناية بتفاصيل التفاصيل وأعادت تصميم الكونسول الوسطي ونقلت الساعة العريقة من وسط الكونسول إلى اليمين قليلاً لصالح شاشة النظام الترفيهي المعلوماتي، وبالطبع فقد كان معظم الاهتمام والعناية منصباً على مقاعد الدرجة الأولى التي استمدت تصميمها من مقاعد Eames Lounge Chair العريقة من عام 1956، ويتوفر أيضاً عدة تكوينات لمقاعد الصف الثاني يمكن الاختيار من بينها.

عند الحديث عن فانتوم يعني الحديث عن الأشياء العملاقة، فقد جاءت السيارة بطول 5762 مم طولاً و 2019 مم عرضاً ما يجعلها من أعرض السيارات الإنتاجية على الإطلاق، وبارتفاع 1646 مم لقاعدة العجلات القصيرة ذات طول 3551 مم. أما قاعدة العجلات الطويلة ذات الـ3772 مم فسوف تحمل فانتوم الطويلة بقياس 5982 مم طولاً و 1656 مم ارتفاعاً مع تقليل العرض بمليمتر واحد. ولأفضل تعامل مع هذه الأبعاد الكبيرة فقد طورت رولز رويس نظام توجيه بالعجلات الأربعة يمكن طلبه اختيارياً عند شراء السيارة. وسوف تستخدم رولز رويس قاعدة عجلاتها الجديدة الموحدة لجميع سياراتها المستقبلية.

أخيراً وليس آخراً، حصل محرك 6.75 لتر V12 العريق على قوة إضافية لينتج 560 حصان وعزم 900 نيوتن-متر بفارق ملحوظ عن الجيل الماضي من السيارة. وقد حصلت السيارة أيضاً على نظام تعليق هوائي ذاتي التعديل وعلى 130 كجم من المواد العازلة للصوت لتصبح السيارة الهادئة أكثر هدوءاً من قبل بنسبة 10% على سرعة 100 كم/س. ومع القوة الإضافية ستتمكن فانتوم من تحقيق تسارع 0-100 كم/س خلال 5.3 ثانية لقاعدة العجلات القصيرة أو 5.4 ثانية لقاعدة العجلات الطويلة، وتبلغ السرعة القصوى 250 كم/س محددة إلكترونياً.

من ناحية التقنيات المساعدة للسائق فقد كانت رولز رويس سخية بوضع أفضل ما لديها من التقنيات، بدءاً من شاشة HUD لإسقاط المعلومات على الزجاج الأمامي بدقة عالية، الكاميرات المحيطية، الرؤية الليلية، مثبت السرعة المتكيف، حماية المشاة، التحذير من التقاطعات، نظام المساعدة على تغير المسار ونظام الحفاظ على المسار وغير ذلك من التقنيات.

لا تتوفر حتى اللحظة أي أسعار رسمية، ولكن من يهتم بالأسعار في هذه الفئة من السيارات؟