الكشف عن بي إم دبليو M4 CS كوبيه بدفع رباعي وقوة 543 حصان

506
0
@Omar Alsawadi

وصلت بي إم دبليو M4 CS لتصبح الإضافة الأحدث لمجموعة الشركة، وتقع بين M4 القياسية و CSL محدودة الإنتاج. وتهدف السيارة لتوفير تجربة قيادة “العاطفية” تسلط الضوء على تجربة بي إم دبليو الحقيقية.

تتميز M4 CS بحزمة من الكربون فايبر تشمل السقف وغطاء المحرك ومقسم الهواء الأمامي وأغطية المرايا ومشتت الهواء الخلفي والجناح، كما توفر جنوط M خفيفة الوزن، وإطارات “خارقة للحلبة” يمكن طلبها دون أي تكلفة إضافية.

مقارنة بـ CSL، يفتقر CS إلى المقاعد الحاضنة الثابتة وغير القابلة للتعديل، وغطاء الصندوق الخلفي من الكربون فايبر، كما تحتفظ CS بالمقاعد الخلفية وعزل الصوت. تتوفر مقاعد حاضنة M Carbon كخيار، والتي تم تقديمها أيضًا لمالكي CSL الذين لم يرغبوا بفاتورة ضخمة. تأتي M4 CS بوزن 20 كيلوغرام أقل من M4 Competition، ولكنها ما تزال أثقل من CSL بنحو 108 كيلوجرام.

تحمل M3 CS محرك بي إم دبليو S58 سعة 3.0 لتر ينتج 543 حصان و649 نيوتن متر. وهو من الناحية التقنية مماثل لمحرك M4 القياسي، ولكن مع زيادة القوة والضغط. ويسمح المحرك مع نظام الدفع الكلي بتسارع 0-100 كم/س في 3.4 ثانية وتصل السرعة القصوى لـ 302 كم/س.

في الدخلس يحصل السائقون على لوحة عدادات 12.3 بوصة وشاشة معلومات وترفيه مقاس 14.9 بوصة توفر نظام تشغيل iDrive 8.5. تحتوي عجلة القيادة على أزرار M يمكن استخدامها للوصول للإعدادات الفردية لنظام القيادة بما في ذلك إعدادات ناقل الحركة، ويتوفر أيضاً نظام التشغيل/التوقف التلقائي للمحرك. هناك أيضًا إضافات رياضية لتحيل نمط القيادة وأوقات الحلبات والسماح بعمل الدرفت.

سيتم طرح 2025 M4 CS للإنتاج في مصنع دينجولفنج التابع لبي إم دبليو في يوليو 2024 وستظهر لأول مرة على مستوى العالم في سباقات IMSA WeatherTech SportsCar في الولايات المتحدة، وسيتم فتح الحجوزات بنهاية شهر مايو، مع سعر أساسي يعادل 123,500 دولار.