انطلاق أوتوميكانيكا جده 2017 بمشاركة 174 عارضا من 25 دولة

957
0

تتوجه الأنظار إلى شركات التصنيع الدولية وخبراء الصناعة والنقل وصانعي القرار للأساطيل واللوجستيات من صناعة خدمات المركبات بالمملكة العربية السعودية مع انطلاق معرض أوتوميكانيكا جدة 2017 المعرض التجاري المتخصص لخدمات المركبات بالمملكة الثلاثاء في مركز جدة للمنتديات والفعاليات وذلك خلال الفترة من31 يناير وحتى 2 فبراير 2017.

تستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات حيث يتوقع أن يعزز أوتوميكانيكا جدة من حالة التفاؤل الجديدة في صناعة تشير الأبحاث أنها ستبدأ طريقها للتعافي في 2017، بنمو دائم حتى 2021 على الأقل.

وقد قدمت شركة الأبحاث التحليلية فروست آند سوليفان ورقة أعمال على هامش المعرض تقدر إجمالي العائدات في سوق خدمات المركبات بالمملكة سينمو بنسبة 5.1 % سنويا خلال السنوات الخمسة القادمة ليصل حجمه إلى 33.62 مليار ريال سعودي (8.9 مليار دولار أمريكي) في 2021.

ومن عوامل النمو الرئيسية زيادة أعداد المركبات (من 7.7 مليون في 2015 يحتمل أن تصل إلى 10.3 مليون بحلول 2021)، فيما يتوقع أن يزيد الإنفاق على قطع واكسسوارات السيارات مع زيادة متوسط أعمار المركبات من 6.9 عام في 2015 إلى 7.5 عام بحلول 2021

.

وتفيد فروست آند سوليفان أن العائدات الرئيسية بحلول 2021 ستكون من قطع الصيانة الدورية مثل الإطارات (10.5 مليار ريال سعودي)، البطاريات (1.56 مليار ريال سعودي) والزيوت والشحوم (6.01 مليار ريال سعودي) فيما يتوقع أن تساهم دواسات المكابح بما يقرب من 25 % من فئة القطع الأخرى (15.55 مليار ريال سعودي).

وسيكون كل ذلك من الأخبار الجيدة لـ 174 عارضا من 25 دولة يشاركون في أوتوميكانيكا جدة 2017، الذي سيفتتحه مازن باترجي، نائب رئيس غرفة جدة للتجارة والصناعة.

وتتأكد الشعبية العالمية للمعرض التجاري المتخصص من خلال حقيقة 72 % من العارضين الذين شاركوا في دورة المعرض الافتتاحية العام الماضي عادوا للمشاركة هذا العام. كما تشهد الدورة الثانية إطلاق الجناح الأوروبي للمرة الأولى إلى جانب أجنحة دولية أخرى من الولايات المتحدة كوريا، هونج كونج فضلا عن الأجنحة العائدة من تركيا، والصين وتايوان.

يقام أوتوميكانيكا جدة 2017 على مساحة 9,000 متر مربع وتنظمه شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالاشتراك مع شركة الحارثي للمعارض. وقال أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: “مع ما يقرب من 8 مليون مركبة ركاب وأكثر من 600,000 مركبة تجارية على طرقها، تقدم المملكة عددا من الفرص الرائعة لموردي قطع غيار واكسسوارات السيارات”.

“كما أن شريحة الشباب المتنامية بالمملكة، مستويات الدخل المرتفعة ومستقبل ما بعد النفط يتوقع أن يشهد تنويع الجوانب الاقتصادية، كل ذلك من شأنه أن يعود بالخير على كل الصناعات بما فيها صناعة السيارات”.

“وفي أوتوميكانيكا جدة 2017 نقدم منصة متخصصة للتواصل وتطوير الأعمال لصناعة خدمات المركبات للاحتكاك مباشرة مع العملاء السعوديين وتلبية المتطلبات المحددة لهذه السوق الهامة”.

يشارك في أوتوميكانيكا جده عدد من أكبر الأسماء في قطاع خدمات المركبات، مثل شركة بارسينو للإطارات من أسبانيا، والصانع الإيطالي Le Ma، ومؤسسة دونجمان الكورية، وشركة دانا الأمريكية، وهي شركة عالمية رائدة في مجموعة القيادة، الإبحار وتقنيات الإدارة الحرارية المميزة.

تقدم شركة دانا منتجاتها من مجموعة القيادة Spicer  ومنتجات الإغلاق الممتازة Victor Reinz لخدمات المركبات الخفيفة، التجارية ومركبات الطرق الوعرة. كما تقدم الشركة منتجات عمود التوجيه GWB التي تم تطويرها تحديدا لمنطقة الشرق الأوسط. وفي أوتوميكانيكا جدة 2017 تقدم دانا لأول مرة حزمة مجموعة قيادة متكاملة بتطبيقات محور، نقل وعمود توجيه.

كما يشارك Deutsche Ölwerke Lubmin الذي يعد أحد أحدث مصانع الشحوم في ألمانيا، ويتطلع إلى تكوين شركاء أعمال جدد في أوتوميكانيكا جدة 2017 لترويج علامات خاصة واستعراض علاماتها الخاصة أيضا.

وقال أندرياس كوهلر، مدير المبيعات في الشركة: “يمكننا تطوير وإنتاج شحوم مبدعة عالية الأداء لمجموعة متنوعة من التطبيقات، وكل منتجاتنا تلتزم بالمعايير الدولية والوطنية. منتجاتنا ألمانية الصنع ونريد نشر الجودة في السعودية”.

يقام معرض أوتوميكانيكا جدة بالتزامن مع ندوة أكاديمية أوتوميكانيكا لخدمات المركبات في الأول من فبراير، حيث تخلق منصة مزدوجة بتركيز مزدوج على أسواق قطع الغيار، الصيانة والإصلاح بالمملكة لكل من المركبات التجارية والخفيفة.

ينقسم المعرض إلى ستة أقسام للمنتجات الرئيسية هي القطع والمكونات، الالكترونيات والنظم، الاكسسوارات والتخصيص، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات، غسيل السيارات وإعادة التهيئة.

كما تتميز نسخة أوتوميكانيكا جدة بمبادرة كفاءة الشاحنات العالمية حيث يعرض أكثر من 50 % من العارضين تشكيلة من المنتجات التي تغطي كل سلسلة قيمة المركبات من قطع الغيار والاكسسوارات، معدات ورش العمل، إلى إصلاح الهيكل والعناية به.

من جهته قال هادي الحارث، المدير الإداري في شركة الحارثي للمعارض قائلا: “تؤكد استجابة الصناعة القوية لمعرض أوتوميكانيكا جدة 2017 على الفرص الكامنة في السوق السعودية لمنتجات وخدمات المركبات عالية الجودة. وتشير فروست آند سوليفان أن إجمالي العائدات السوقية لسوق خدمات المركبات بالمملكة في 2015 بلغ 25 مليار ريال سعودي، وكما نرى فإن المستقبل مشرق.

وتابع: “يقدم أوتوميكانيكا جدة 2017 منصة فريدة لأبرز موردي ومصنعي خدمات المركبات بالعالم لتأسيس علاقات أعمال طويلة مع الشارين والموزعين من المنطقة الغربية بالمملكة”.